قسم التربية الخاصة في كلية التربية يُقِيم حفلا ختاميًا لطلاب التدريب الميداني

 
قسم التربية الخاصة في كلية التربية
يُقِيم حفلا ختاميًا لطلاب التدريب الميداني
بتوجيه من سعادة عميد كلية التربية الدكتور سميحان بن ناصر الرشيدي، نظمت لجنة التخطيط والأنشطة بالتعاون مع لجنة الشؤون الأكاديمية في قسم التربية الخاصة حفلا ختاميا لطلاب التدريب الميداني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1438-1439هـ، وذلك يوم الخميس 3/8/1439هـ بمدرج الكلية، بحضور سعادة عميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع الدكتور مهنا بن عبد الله الدلامي، وسعادة رئيس قسم التربية الخاصة الدكتور فهد بن أحمد النعيم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمهتمين.
وقد استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، ثم كلمة لسعادة الدكتور مهنا الدلامي تحدث فيها سعادته عن التربية العملية وأهميتها في التعرف على كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومدى حاجاتهم إلى الاحترام والتقدير والحب والرعاية، وأهمية التميز في المجال العملي.
بعد ذلك ألقى سعادة الدكتور فهد بن أحمد النعيم كلمة تحفيزية وجهها للطلاب المعلمين، لتشجيعهم على الاستمرار ومتابعة كافة ما يقومون به على أفضل صورة.
بعدها تم عقد جلسة نقاش بين طلاب التدريب الميداني، وأوضحوا من خلالها بعض الإيجابيات والصعوبات التي واجهتهم أثناء فترة التدريب الميداني، كما تم عمل فقرة حوارية ما بين طلاب التدريب الميداني لمناقشة أهم الصعوبات التي واجهتهم أثناء التدريب.
واختتم الحفل بمعرض تم فيه عرض بعض الوسائل التعليمية المستخدمة من قبل الطلاب، بعد ذلك تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين كان لهم دور في إقامة ورش عمل لطلاب التدريب الميداني، والطلاب والمعلمين الذين شاركوا بشكل فاعل في الحفل، إضافة إلى مترجم الإشارة الأستاذ ياسر عبدالله الرقة، والأطفال المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة حمزة بن أمين العمار، وعلي بن حسين الخزعل، وحسين بن منذر الكري، وقد نال الحفل استحسان الحضور.
يذكر أن من قاما بإعداد برنامج الحفل هما: سعادة الدكتور عمر السيد، وسعادة المحاضر أحمد الجعفري.​
المصدر