كلية التربية بأقسام الطالبات تعقد دورة بعنوان (تصميم الأزياء الأولي )

 

كلية التربية بأقسام الطالبات تعقد
دورة  بعنوان (تصميم الأزياء الأولي  )
بتوجيه من سعادة عميد كلية التربية الدكتور سميحان بن ناصر الرشيدي، وبإشراف من سعادة وكيل كلية التربية للتدريب وخدمة المجتمع الدكتور أنور بن عبد العزيز النعيم، عقدت لجنة التدريب وخدمة المجتمع في كلية التربية دورة تدريبية بعنوان: (تصميم الأزياء الأولي) قدمتها المحاضرة منيرة بنت سعد عبدالرحمن الشهري بقسم الاقتصاد المنزلي، وذلك في إطار تنفيذ خطة وكالة التدريب  المتسمة بالتنوع والحداثة لمواكبة حاجات سوق العمل من المهارات النوعية  لتحقيق أهداف رؤية (2030 ) وذلك على مدار يومين  من 1-2 / 8 / 1439هـ، بحضور نوعي من أعضاء هيئة التدريس  على مستوى الجامعة.
وقد تناولت الدورة عدة محاور تطبيقية أكسبت  المتدربة العديد من المهارات كرسم المانيكان الهندسي وتحويره إلى الجسم الطبيعي، والقدرة على رسم مكونات الزي فردياً على المانيكان، ورسم التصميم كاملاً وفق الأسس العلمية الصحيحة، ورسم تصميمات مختلفة وتلوينها بالأبيض والأسود مع مراعاة الظل والنور للتصميم. وكيفية تلوين التصميم بالطريقة الصحيحة، وكيفية استخدام مخلفات البيئة في تلبيس الزي.
وتميزت الدورة بنوعية مهنية وحرفية وجودة عالية  في مهارات التصميم ذات الخلفية العلمية والمهارات التطبيقية والحافلة بأوراق العمل والمواد التي مكنت المتدربات من تحقيق الأهداف المطلوبة.
وبدا تفاعل المتدربات إيجابيا مع الدورة لحداثة الطرح ونوعية المهارات التي اكتسبتها المتدربات بعد تنفيذ النشاطات المنوعة في أجواء مفعمة بالتفاعل والحوار التربوي الهادف.​
المصدر