(فطن) تكرم جامعة الإمام لجهودها في البرنامج

 

كرم البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات (فطن)، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية لجهودها الملحوظة في تفعيل أهداف البرنامج على مستوى المعاهد العلمية في كافة مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال لقاء قادة برنامج (فطن) “بناء الاتجاهات وتعزيز الثوابت الوطنية” الذي أقيم يوم الأربعاء 1438/3/15هـ في فندق ماريوت، وذلك بحضور مستشار ولي العهد الدكتور عبدالعزيز آل مسبل ووكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور إبراهيم بن محمد قاسم الميمن وعدد من مسؤولي وزارة التعليم ومدراء إدارات التعليم.

وذكر الدكتور الميمن بأن وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية بتوجيه من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى وبإشراف من معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل شريكة في البرنامج، وسيكون للوكالة ورقة عمل تلقى خلال فعاليات اللقاء على اعتبار أن الجامعة هي رائدة في هذا المجال وتقدم أشياء نوعية في مواجهة الفكر المتطرف.

وأشاد وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية، ببرنامج (فطن) ووصفه بأنه رائد ومتميز استفاد من خبرة مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، مشيراً إلى أن هذا اللقاء ستطلق فيه نسخ من بعض المبادرات التي كانت من اللقاء السابق.

وشكر الدكتور الميمن، سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف الرئيس الفخري للبرنامج، كما شكر الأمين العام لمجلس أمناء (فطن) مدير عام البرنامج الدكتور ناصر العريني وكافة العاملين على البرنامج، سائلاً الله أن يوفق الجميع لتحقيق رسالة هذا البرنامج.

يذكر أن برنامج (فطن) هو برنامج وقائي يستهدف توعية المعلمين والمعلمات للمرحلتين المتوسطة والثانوية بطبيعة الفكر الضال، وبيان دورهم كمربين في وقاية الطلبة من الانجراف نحوه، من خلال تمكينهم من معرفة مفهوم الفكر الضال وأساليبه وسمات طلبتهم في مرحلة المراهقة، وأهمية توفير البيئة الإيجابية الآمنة لهم، ووسائل تطوير مفهوم ذات إيجابي عندهم، وتزويدهم بأدوات وقائية وأنشطة ومواد يمكن استخدامها في صفوفهم.

 

المصدر