فيصل بن سلمان: دليل المدينة يسهل الوصول لمعالمها الأثرية والتجارية


وصل فخامة الرئيس إيسوفو محمدو رئيس جمهورية النيجر المدينة المنورة أمس، لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه، والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم، وعلى صاحبيه – رضوان الله عليهما.
وكان في استقبال فخامته لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، ومدير شرطة المدينة اللواء عبدالهادي بن درهم الشهراني، وقائد منطقة المدينة اللواء عبدالله بن سعيد القحطاني، ومدير مكتب المراسم الملكية بالمدينة مشهور الحميد، ومدير المطار محمد الفاضل، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
من جهة أخرى، دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان  رئيس هيئة تطوير المدينة تطبيق دليل المدينة الذي يعد أحد مشروعات الهيئة .
وعبَّر سموه خلال التدشين عن أمله في أن يقدم التطبيق الخدمات المجانية لأهالي وزوار المدينة  بتسهيل وصولهم عبر التطبيق إلى المعالم السياحية، والأثرية، والتجارية.
ومن جانبه أشار أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة إبراهيم الخليل إلى أن التطبيق يتميز بتوفير جميع الخدمات بـ12 لغة منها العربية والإنجليزية من حجوزات فندقية، ومراكز تجارية إضافة إلى عرض الخدمات كافة، والمرافق والفعاليات المقامة أثناء فترة إقامتها في المدينة، مضيفًا أن من أبرز خدمات التطبيق عرض جميع مساجد المدينة إضافة إلى المواقع التاريخية، والحدائق العامة، والأماكن السياحية، والترفيهية، والمطاعم، والمقاهي، والمراكز الصحية، والجهات الحكومية.
وأوضح الخليل أن التطبيق يتيح للمستخدمين خدمة حجز الفنادق، والشقق كذلك التنقل إلى المرافق العامة، وحجز سيارات النقل العام مفيدًا أنه يوفر خاصة المحادثة الكتابية (الشات) مع المتواجدين بالمرفق، ومشاركة أجمل اللحظات عبر مواصل التواصل الاجتماعي.
ويأتي التطبيق كأحد المشروعات النوعية على مستوى المملكة، ويعمل بتقنيات تمكن المستخدمين من استعراض كافة المرافق، والجهات عبر خيارات متعددة سواء كانت بالحي، أو الأماكن القريبة أو البحث المتقدم إضافة إلى الكلمة المفتاحية، كما يستعرض العديد من الصور للخدمات المقدمة، وخرائط الموقع بتقنية GPS وما تقدمه الجهات الحكومية والخاصة من خدمات.
ويعد التطبيق أحد مشروعات الهيئة التي تهدف لتنمية وتطوير المدينة في عدة مجالات، ومنها المجال السياحي والخدمي، وإبراز أهم المواقع التاريخية التي تمتاز بها مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وذلك بالتسهيل على الزوار عبر استخدام هذا التطبيق من هواتفهم الذكية. للمزيد

المصدر