الحارثي : كافة الكتب المدرسية متوفرة الكترونيا عبر عين التعليمية


 

 

                         IMG-20170118-WA0015in.jpg
التقى وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية د محمد بن عطية الحارثي  أمس بالأستاذ سعد بن سعيد آل حاتم من الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة و بحضور مدير المقررات بوزارة التعليم  خالد الزهراني وأعضاء فريق تخفيف الحقيبة المدرسية .
و قال الحارثي إن الوزارة و باهتمام من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى حريصةً كل الحرص على إعداد مواصفات للحقيبة المدرسية و ذلك تجنبا لتحميل الطفل جهدا قد يؤثر على عضلات الطالب وظهره وكتفه، مؤكدا أهمية إشراك القطاعات ذات العلاقة بهدف الوصول لمواصفات تناسب جميع الفئات العمرية .
وأضاف الحارثي أن الوزارة قدمت الكثير من الحلول  من خلال رقمنةً الكتب المدرسية عبر موقع عين التعليمية الذي يوفر كافة الكتب الدراسية إلكترونيا ليسهل الوصول الى الكتاب في اَي وقت و من اَي مكان.
وناقش الاجتماع أهمية مشاركة الجهات ذات العلاقة كالجمارك وكبار الموردين والمصنعين المحليين بالإضافة إلى الاستعانة بالدراسات الأكاديمية و الطبية المتخصصة في هذا المجال في الاجتماعات القادمة.
وأكد الاجتماع على أهمية تزويد الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس  و الجودة بمقاسات الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية.

 

المصدر