ضمن برامجها لخدمة المجتمع : الجامعة تطلق حزمة من المحاضرات وورش العمل التوعوية لأفراد قوة الطوارئ بالجوف

الإعلام الجامعي :
   أطلقت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة برنامجاً للوقاية الفكرية تحت عدة محاور، تستهدف أفراد قوة الطوارئ بالمنطقة، حيث انطلق البرنامج صباح اليوم الاثنين في مقر القوة، بمحاضرة قدَّم مضامينها وكيل كلية الشريعة والقانون د. ساري الفهيقي، ورئيس مركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي د. حسن الجليدي، تناولا خلالها مفهوم الوسطية، وأهمية الدور المناط برجال الأمن لتكريس هذا المفهوم وتطبيقه، بحضور عدد من الضباط، وجمع من أفراد القوة.
   وتناول د. الفهيقي ود. الجليدي جملةً من المحاور التي ترفع وعي أفراد القوة بضرورة تمسكهم بمنهج الوسطية، التي تتخذه قيادة البلاد حفظها الله طريقاً ومسلكاً ثابتاً، مؤكدين على أهمية تفاعل رجال الأمن مع خطط وتوجهات المملكة بهذا الصدد، ومستعرضين بعض الأمثلة والنماذج من عصر صدر الإسلام وحقبة انتشاره الأوسع، كدليل على القوة التي نالها المسلمون لتمسكهم بهذا النهج النبوي.
   يذكر أن البرنامج الذي يمتد حتى مطلع الشهر القادم، يتضمن مواضيع عدة ذات شأن، كالانتماء للوطن من منظور شرعي، ومهارات تواصل رجل الأمن مع أفرد المجتمع، وإسهامات القطاع الأمني ومنسوبيه في تعزيز الأمن المجتمعي، بالإضافة إلى محور حول الشبكة العنكبوتية ودورها في تعزيز الأمن الفكري، وأخيراً ورشة عمل حول الأساليب التربوية في تعزيز مفهوم الوطنية لرجل الأمن، فيما يقدم فعاليات البرنامج عدد من المتخصصين في مختلف كليات الجامعة وقطاعاتها المعنية.

المصدر