تصنيف تايمز للجامعات (THE) يمنح الجامعة المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والسادس والعشرين آسيوياً

 استقبل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي فريقاً رفيع المستوى من ممثلي تصنيف تايمز للجامعات (THE) وذلك يوم الاثنين 23 جمادى الأولى للعام 1438هـ الموافق 20 فبراير للعام 2017.

وقد رحب معالي مدير الجامعة بالضيوف أعضاء الوفد الزائر المكون من السيد/ مايكل كاروانا (Michael Caruana) و السيد/ دومينيك غارسيا ((Dominic Garcia، وبحضور سعادة وكيل الجامعة للتطوير الدكتور أمين بن يوسف نعمان، وقدم الوفد التهنئة لمعالي مدير الجامعة بمناسبة حصول الجامعة على أربعة جوائز في تصنيف تايمز للجامعات (THE) لعام 2016/2017 في إنجاز جديد يضاف إلى قائمة الإنجازات والنجاحات التي حققتها الجامعة على الصعيد الدولي،  وشملت هذه الجوائز:

1. جائزة الحصول على المركز الأول (1) في تصنيف تايمز للجامعات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
2. جائزة الحصول على المركز السادس والعشرين (26) في تصنيف تايمز للجامعات بقارة آسيا.
3. جائزة الحصول على المركز الثاني والثلاثين (32) في تصنيف تايمز لأفضل 150 جامعة من الجامعات التي لم يتجاوز تاريخ إنشائها 50 عاماً.  
4. جائزة الحصول على المركز (200-250) في تصنيف تايمز لأفضل الجامعات على مستوى العالم.
 
وقد شهد اللقاء مناقشة دور الجامعة في بناء المعرفة الأكاديمية والأنشطة البحثية لتحسين مكانتها  الدولية لتصبح واحدة من الجامعات المرموقة في الشرق الأوسط والعالم.

وأشاد معالي مدير الجامعة بالجهود والمبادرات التي تقوم بها الجامعة لدمج أنشطة البحث العلمي في شراكات مع قطاع الصناعة بهدف تنمية ودعم القطاعات الصناعية بالمملكة، فيما أشار سعادة وكيل الجامعة للتطوير إلى الجهود التي تبذلها الجامعة في بناء المزيد من الاتفاقات والشراكات مع شركات محلية وإقليمية لتعزيز تأهيل الخريجين لسوق العمل وجهود الجامعة في تطوير العملية التعليمية والبيئة البحثية داخل المجتمع الجامعي.

 كما تم أثناء النقاش تبادل الآراء والأفكار الاستراتيجية لتعزيز جودة الإنتاج التعليمي والبحثي وفق المعايير والمقاييس الدولية.  

المصدر