مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال يطلق برنامج “مسلم التدريبي”

 أطلق مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال يوم الأحد الموافق ٢٩ /٥/ ١٤٣٨هـ فعاليات برنامج “مسلم التدريبي” وذلك بحضور مدير عام التعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي ومدير المركز الدكتور الحسن بن يحيى الصعدي في مكتب التعليم بشمال جدة. 

ويأتي هذا البرنامج ضمن فعاليات المبادرة السعودية لفكر معتدل (مسلم) التي ينفذها المركز. ويشمل البرنامج إقامة العديد من ورش العمل في جميع مكاتب التعليم بمحافظة جدة، بهدف تحديد مظاهر التطرّف الفكري في المجتمع المدرسي وبحث سبل علاجها. وسيتبع حلقات الورش في مكاتب التعليم، ورشة مركزية تقام في جامعة الملك عبدالعزيز بتاريخ ١٥/ ٧/ ١٤٣٨هـ بهدف تصميم الحقيبة التدريبية النهائية ليتم تطبيقها في المدارس بما يسهم في معالجة مظاهر التطرّف الفكري وتعزيز منهج الاعتدال بين النشء. 

الجدير بالذكر أن تنفيذ هذا البرنامج جاء كثمرة أولى لمذكرة التعاون التي تم توقيعها بين جامعة الملك عبدالعزيز، ممثلة بمركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال، والإدارة العامة لتعليم جدة، ممثلة بوحدة التوعية الفكرية حصانة، تحت رعايةٍ كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشرفين أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الأمارة بتاريخ ٢٤ /٥/ ١٤٣٨هـ.

المصدر