كرمهما سمو حاكم الشارقة… سعوديان يحققان ذهبية وفضية مناهزات اللغة العربية بالشارقة

 

                             shargaa34.jpg

حصد طالبان من المملكة العربية السعودية  الميداليتين الذهبية والفضية  ،  في مسابقة ” مناهزات اللغة العربية لدول الخليج ” في دورتها الثانية التي أقيمت اليوم في الشارقة تحت   شعار ” بالعربية .. نبدع” ، ونقلاً عن وكالة الأنباء الإماراتية فقد  كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة الفائزين في المسابقة  ومنهم الطالب أحمد عبدالعزيز الدوغان من تعليم الأحساء بالميدالية الذهبية ، والطالب خالد عثمان القحطاني من تعليم تبوك بالميدالية الفضية .
وتضمن حفل التكريم عرض فيلم مرئي حول المناهزات في دورتها الثانية وأهدافها ومراحل المسابقة وعدد من آراء المشاركين الذين عبروا عن المنافسة الشريفة التي تشهدها المناهزات بين الطلبة.
من جهة أخرى عبر الطالبان عن  فخرهما ، واعتزازهما بالمشاركة في هذه المناهزة ، والتي مثل فيها الطلبة بلدانهم خير تمثيل بالاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي على وجه العموم واللغة العربية على وجه الخصوص مثمنين للقائمين على المسابقة جميع ما يبذل من جهود لتوفير البيئة المناسبة والدعم الكامل للمشاركين من أجل التزود بالعلم والمعرفة
 يذكر أن  المناهزات مسابقة دورية سنوية في مادة اللغة العربية لطلبة الدول الأعضاء بمكتب التربية العربية لدول الخليجي.. وتسعى إلى تعميق الولاء والانتماء للغة العربية باعتبارها إحدى أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية واكتشاف المواهب والإبداعات المبكرة لطلبة الدول الأعضاء وتقوية الروابط وتعزيز التواصل بين المبدعين في اللغة العربية على المستويات كافة والعمل على تعزيز التجديد والابتكار.

     2017-03-02_16-7655 (2).jpg

     2017-03-02_16-7655 (3).jpg

 

المصدر