افتتاح الاسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية بالجامعة

تحت شعار ” أنا قدوة بحسن اختياري للتخصص المناسب” 

افتتح صباح اليوم الأحد 6 / 6/ 1438هـ وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي فعاليات الاسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية تحت عنوان ” أنا قدوة بحسن اختياري للتخصص المناسب” لطلاب السنة التحضيرية وذلك في مبنى 471.

وتجول وكيل الجامعة للشؤون التعليمية في المعرض الأكاديمي المصاحب للأسبوع الإرشادي والذي شمل 31 ركن للكليات والعمادات والمراكز، حيث يهدف المعرض إلى تعريف الطلاب المستجدين بالتخصصات العلمية المتاحة في الجامعة والخدمات التي تقدمها العمادات بالإضافة إلى الأنشطة والبرامج المتنوعة والتي تنظم على مدار العام.

والتقى بالطلاب المستجدين حيث رحب بهم وأكد على أهمية الأسبوع الإرشادي في تحديد مستقبل الطلاب الملتحقين حديثاً بالجامعة والمساهمة في اختيار التخصصات العلمية المناسبة لهم، وحثهم على الاستفادة من الدورات والمحاضرات التعريفية التي يقدمها نخبة من هيئة اعضاء التدريس وزيارة المعرض الأكاديمي المصاحب لفعاليات الأسبوع الإرشادي، والذي يقدم صورة متكاملة عن الاقسام والتخصصات العلمية.

من جانبه أكد عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني على أهمية مثل هذه الأنشطة التعريفية في توجيه وتعريف الطالب المستجد بالجامعة وبالتخصصات والخدمات التي يمكن أن يستفيد منها خلال مشواره الدراسي، كذلك تسهم في تشكيل وجهة الطالب أكاديمياً، وهذا الدور الذي تقوم به جميع الجهات خلال الأسبوع الارشادي هو بمثابة نقطة انطلاقه لجميع الطلاب. ووجه شكره للقائمين على تنظيم الأسبوع الإرشادي، ممثلين بمركز الإرشاد الجامعي.

ويشهد الاسبوع الإرشادي تقديم دورات تدريبية يوم الأربعاء المقبل بمسرح العمادة ٢٤ وهي دورة كيف أختار تخصصي المناسب يقدمها الدكتور غسان صديقي ودورة آلية التسكين يقدمها الدكتور هاني برديسي وكيل عمادة القبول والتسجيل للشؤون التعليمية بالإضافة إلى برنامج خاص بالطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يقدمه مركز ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

المصدر