الشريعة والقانون للبنات تقيم اللقاء الارشادي للائحة الدراسة والاختبارات

الإعلام الجامعي :

   أقامت كلية الشريعة والقانون للبنات لقاء الإرشاد الاكاديمي حول لائحة الدراسة والاختبارات بالجامعة، حيث افتتحت وكيلة الكلية د. سلطانة الرويلي اللقاء بكلمة حول أهمية الإرشاد الأكاديمي والطلابي في معالجة المشكلات الأكاديمية والنفسية والعلمية التي تواجه الطالبات، مشددةً على أهمية التواصل مع المرشدة الاكاديمية، أعقبتها مشاركة لوكيلة عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي والمشرفة على مركز الإرشاد الطلابي والأكاديمي للطالبات بالجامعة د. نجلاء المطيري، التي تناولت مفهوم ثقافة الارشاد الاكاديمي، وأهمية ترسيخ القيم الارشادية لدى الطالبة، كأساس لمسيرتها الاكاديمية، مشيرةً إلى ضرورة اعتياد الطالبات على متابعة البوابة الالكترونية الطلابية بصفة دورية، ومتابعة نظام البلاك بورد بصفة مباشرة ومستمرة، مع الالتزام بلائحة الدراسة والاختبارات خاصة عند اجتياز متطلبات المواد الدراسية والمقررات، فيما حثّت طالبات الكلية على تتبع سوق العمل والاداء المهني للتخصص.

   من جانبها أوضحت المرشدة بالمركز د. نشوه أحمد في عرض تفصيلي أبرز الخدمات الإرشادية التي يقدمها المركز ويدعمها، في مختلف الكليات في النواحي الاكاديمية والنفسية والاجتماعية، لدعم الطالبات أثناء مسيرتهن التعليمية، كما شاركت مشرفة وحدة الإرشاد بالكلية د. ليلى نادي بكلمة أوضحت خلالها أهمية استيعاب الطالبة لمضامين لائحة الدراسة والاختبارات، وعدم التردد في الاستفسار عن أي مادة من مواد اللائحة، وضرورة التواصل المستمر مع المرشدة الاكاديمية، لمتابعة كافة التفاصيل التي تخص مسيرة الطالبة في الجامعة.

   وكانت منسقة قسم الشريعة د. نجوى الأبياري قد استعرضت عقب ذلك ماهية الإرشاد الإلكتروني بين الطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وأهمية متابعة منتديات الإرشاد الالكترونية، فيما اختُتم اللقاء بإتاحة الفرصة للحضور من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس، بطرح مختلف التساؤلات والاستفسارات، ومناقشة مفتوحة حول مركز الإرشاد وطبيعة عمله، وحول مختلف القضايا التي تتصل بالعملية التعليمية.

المصدر