الجامعة تستضيف الأمير فيصل بن ناصر في محاضرة “خطر الإرهاب”

 

 يلقي صاحب السمو الملكي الأمير العميد ركن الدكتور فيصل بن محمد بن ناصر آل سعود محاضرة بعنوان “خطر الإرهاب وأساليب المنظمات الإرهابية في استقطاب الشباب” يوم الخميس 10 / 6 / 1438هـ وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.


ويصاحب المحاضرة معرض تعريفي بجهود الجامعة في نبذ التطرف ومحاربة الإرهاب تشرف عليه وحدة التوعية الفكرية واللجنة الثقافية العامة بعمادة شؤون الطلاب، ومركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال، حيث سيتم عرض الأنشطة والفعاليات والمسرحيات والبرامج التي نفذتها الجامعة خلال الفترة الماضية.


وتسلط المحاضرة الضوء على الطرق والأساليب التي تتبعها المنظمات الإرهابية في تجنيد الشباب والتغرير بهم من خلال وسائل وطرق متعددة، وتوضح دور المواطن في حال اكتشاف بعض هذه الأساليب، والتمييز بين الدعوات والتوجهات الصحيحة والدعوات المشبوهة كما تبين المحاضرة جهود المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب.


ورحب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بصاحب السمو الملكي الأمير العميد ركن الدكتور فيصل بن محمد بن ناصر آل سعود مؤكداً أهمية المحاضرة والتي تكشف أساليب المنظمات الإرهابية في استقطاب الشباب وسط حضور مميز من هيئة أعضاء التدريس والمختصين والطلاب والطالبات بالجامعة.


 وشدد معالي مدير الجامعة على دور الجهات الحكومية والتعليمية بشكل خاص في محاربة الإرهاب ونبذ التطرف بكافة صوره وأشكاله من خلال البرامج والمحاضرات والأنشطة المتنوعة والكشف عن الأساليب والطرق التي تنتهجها المنظمات الإرهابية في تجنيد الشباب.

المصدر