“التعليم” تصدر تعميماً لاداراتها بتفاصيل التأمين الصحي الاختياري

 

 

 

                                  

أصدرت وزارة التعليم تعميماً إلى إداراتها في المناطق والمحافظات بشأن التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي الوزارة، الذي يتيح لهم ولأسرهم الاستفادة من خدمات التأمين وفق ضوابط وأحكام مجلس الضمان الصحي .
واشتمل التعميم على وثيقة التأمين الصحي الاختياري كاملة، متضمنة جدول توزيع البرامج التثقيفية التي سيتم تنفيذها في إدارات التعليم في المرحلة الأولى، وجدول المنافع الصحية والأسعار وتعريف بالبرنامج، وقائمة مزودي الخدمات الطبية لمنسوبي التعليم، وتعليمات وخطوات التسجيل في التأمين الصحي الاختياري عن طريق نظام فارس .
وكان معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قد دشن الخميس الماضي برنامج التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي التعليم بالشراكة مع شركة تكافل الراجحي، متقدماً زملاؤه في الوزارة بالتسجيل في البرنامج.
وتهدف مبادرة التأمين الصحي الاختياري إلى إتاحة الفرصة لمنسوبي وزارة التعليم، الذين هم على رأس العمل من الكادر التعليمي والإداري وأسرهم من الاستفادة من خدمات التأمين الصحي “الاختياري” الخاضع لضوابط وأحكام مجلس الضمان الصحي، والحصول على سعر منافس في سوق التأمين الطبي وبخدمات طبية خاصة لمنسوبي التعليم, وتقوم على رعاية صحية نوعية لمنسوبي الوزارة وتسهيل حصولهم على الخدمات الطبية المناسبة بأسعار منافسة .
وأكدت وزارة التعليم  أنها ستقوم بمتابعة وتقويم وثيقة التأمين الصحي من خلال قياس أداء الشركات وقدرتها على حل مشاكل منسوبي التعليم المؤمن عليهم، وكذلك متابعة نسبة الشكاوى التي تم حلها، والمشكلات التي لازالت عالقة ودعم عمليات حلها من خلال الشركة الوسيط، كما تدعم عمل شركة التأمين من خلال تنظيم عمليات الاستقطاع والحذف والإضافة والإلغاء وتلقي التقارير الشهرية والسنوية عن الوثيقة التأمينية، ودراسة أبرز المعوقات التي تواجه المؤمن عليهم والعمل على حلها بالتعاون مع الشركة الوسيط وشركة التأمين.

المصدر