التعليم تعقد اللقاء الدوري الإلكتروني ا لأول لنقل المعرفة لمرحلتي الحضانات ورياض الأطفال

 

                           

عقدت الإدارة العامة لرياض الأطفال اللقاء الدوري الإلكتروني الأول لنقل المعرفة  لمرحلتي الحضانات ورياض الأطفال  اليوم الأربعاء  1438/6/16ھ  في مبنى الوزارة،   وذلك بحضور   الفئات المختصة بالمرحلة من المديرات، ورئيسات رياض الأطفال  و المشرفات في المناطق والمحافظات، وكذلك الجهات ذات العلاقة،  ومشاركة 45 إدارة تعليمية عبر برنامج لقاء الإلكتروني .
إلى ذلك أكدت مدير عام رياض الأطفال حصه بنت عبدالعزيز الدباس في كلمتها الافتتاحية  على أهميه اللقاء وما يهدف إليه،   وحاجة مرحلة الحضانات ورياض الأطفال في مرحلة التحول الوطني للجهود والخبرات والتواصل والربط فيما بينها في ظل العولمة المعرفية .
وأبانت الدباس  أن هذا اللقاء ما يتبعه من لقاءات تأتي لبناء سلسله من المعارف من خلال المشاركة ونقل المعرفة إلكترونيا أو وجها لوجه ، بهدف التنمية المهنية والتعلم التعاوني المستمر بيننا كأفراد أو كفرق عمل في الحضانات ورياض الأطفال، وممن تتم استضافته من الشركاء سواء كانت في المواضيع المشتركة أو المبادرات ذات العلاقة بالمرحلة، وإمكانية تطبيقها في إدارات وأقسام رياض الأطفال،  ولفتت الدباس في كلمتها إلى أهمية مشاركة المختصات بالمرحلة والشركاء في كل لقاء، والتعرف على الصعوبات والمشكلات التي تواجه تطبيق المهام أو الإجراءات أو المشاريع ودعمها بفعالية بالأفكار والملاحظات والمقترحات والتوصيات الواقعية التي تساعدنا جميعا على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية لتطوير برامج الحضانات ورياض الأطفال والتغلب على صعوباتها مع قياس العلاقة والأثر للمعرفة والإنتاجية.
وأضافت الدباس أن هذه اللقاءات والعلاقات التفاعلية بيننا سيكون لها آثار إيجابية عالية لنشر المعرفة واكتسابها، مبينه بأنها سوف ترفع معدلات المعرفة وفاعليتها وستدفع عمليات التفكيروالإبداع والابتكارونشرها بين المختصات والشركاء دون تحملينا جميعا أي تكاليف مالية،  وختمت الدباس كلمتها بالشكر للجميع، متمنية  أن يحقق هذا اللقاء الهدف المرجو منه  . 

تجدر الإشارة إلى أن  اللقاء  تناول عدة محاور منها تثبيت نسب الالتحاق في المناطق والمحافظات التعليمية، وكذلك الإشراف على الحضانات القائمة وتفعيل آلياتها، بالإضافة إلى الأدوار الإشرافية لرياض الأطفال في التعليم الأهلي،وكذلك محور نتائج تطبيق الأدلة الإجرائية والتنظيمية في مخرجات القيادة المدرسية للروضة، وتوطين التدريب للبرامج التدريبية وديمومتها .

المصدر