الجامعة تحتفل بيوم الصحة العالمي تحت شعار “أفلا تبصرون”

تزامنا مع يوم الصحة العالمي نظمت الجامعة فعاليات حملة “افلا تبصرون” والتي افتتحها سعادة وكيل الجامعة أ.د. عبد لله بن مصطفى مهرجي بحضور عميد كلية طب الأسنان أ.د/ عبدالغني ميرة، وذلك يوم الجمعة 18 / 6 / 1438هـ بمجمع “رد سي مول” التجاري.

وقد شارك في تنظيم الفعاليات مجموعة البحث الطلابي بكلية طب الأسنان تحت إشراف الدكتور تركي بن يوسف الهزازي وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وقسم صحة الفم والمجتمع برئاسة الدكتورة أميرة منصور بالإضافة إلى طلاب الامتياز ومستشفى الأسنان الجامعي.

وتهدف الفعاليات إلى توعية المجتمع بأهمية الوقاية والحفاظ على الصحة العامة، وصحة الفم والأسنان، والتوعية بخطورة الأمراض العضوية الشائعة، والجديد في الحملة أنها حملة دون استخدام الورق حفاظاً على البيئة، حيث يمكن للزائر تحميل محتويات الفعاليات من خلال جهاز باركود على هاتفه النقال.

وقد ركزت الحملة على التأكيد على الوقاية وزيارة الطبيب دورياً، وسبل تفادي أمراض العصر مثل السكري وضغط الدم، وهشاشة العظام، والسرطانات، وإشراك الأطفال في البرامج التوعوية.

وقد أشاد وكيل الجامعة بالجهود المبذولة مشيداً بدور الطلاب والطالبات في التنظيم الناجح لهذه الحملة التوعوية، فيما أكد عميد كلية طب الأسنان أن الكلية تحرص على تنظيم مثل هذه الفعاليات بصفة دورية لما لها من دور إيجابي في رفع مستوى الوعي الصحي بالمجتمع.

 
المصدر