سفير السودان يزور جامعة نايف العربية ويبحث التعاون المشترك في مجالات الأمن بمفهومه الشامل

news_22032017.jpgقام سعادة السيد / عبد الباسط بدوي السنوسي سفير جمهورية السودان لدى  المملكة يرافقه وفد من أعضاء السفارة بزيارة إلى جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية  حيث التقى خلال الزيارة معالي د. جمعان رشيد بن رقوش رئيس الجامعة ووكلاءها  وعمداء الكليات  ،و قُدم لسعادته شرح عن مهام الجامعة ومناشطها  وإنجارتها في مختلف مجالات الأمن على الصعيد الإقليمي والدولي ، وتم خلال اللقاء  بحث سبل تطوير التعاون العلمي بين الجامعة والمؤسسات الأمنية والأكاديمية السودانية في  مجالات الأمن بمفهومه الشامل.
وشاهد السفير والوفد المرافق خلال زيارتهم فلماً تعريفيا عن الجامعة ومكوناتها والمناشط التي تنفذها لرفع كفاءة منتسبي الأجهزة الأمنية العربية وصقل مهاراتهم التدريبية  وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية .
وأعرب السفير السوداني  عن سعادته بزيارة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية  التي أضحت مقصداً لخبراء الأمن من مختلف أنحاء العالم ، معرباً عن تقديره لما تقوم به الجامعة من جهود لتحقيق الأمن العربي و الدولي ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها. وأكد السفير السوداني على رغبة المؤسسات الأمنية في بلاده في مواصلة الاستفادة من خبرات الجامعة في مجالات تطوير الأجهزة الأمنية ورفع قدرات منتسبيها موضحاً ان الجامعة أسهمت وبشكل فاعل في تأهيل الكوادر العلمية والأمنية في السودان.
كما أشاد السفير السوداني بالدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية  للعمل العربي المشترك في كافة المجالات .
الجدير بالذكر أن الجامعة تسعى لتطوير التعاون العلمي المشترك بين الجامعة والمؤسسات الأمنية والأكاديمية في الدول الشقيقة والصديقة بما يسهم في تبادل الخبرات وتحقيق الأمن الإقليمي والدولي ، حيث قامت الجامعة وفي هذا السياق بتوقيع ما يزيد على 185 مذكرة تفاهم علمي مع الجامعات العالمية والمؤسسات ذات العلاقة في مختلف دول العالم  .
وتم في ختام الزيارة إهداء سعادته درع الجامعة.
المصدر