التعليم تطلق باكورة معارض الكتاب لتحدي القراءة غداً

 

                           thdy_lqr_lrby2.jpg

تطلق وزارة التعليم يوم غد الأحد أولى باكورات المعارض المصاحبة لمشروع تحدي القراءة العربي في نسخته الثانية ، والتي تشارك بها الوزارة ضمن إطار دعم المشروع  والإسهام في نشر ثقافة الكتاب ، وذلك في أربع مدن ( الرياض ، جده ، تبوك ، المنطقة الشرقية).
إذ يفتتح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض د. عبدالله المانع   معرض تحدي القراءة  للكتاب وذلك  في المدارس الأهلية المتقدمة بمشاركة نخبة من دور النشر السعودية .
ووجهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الدعوة لكافة مدارس المنطقة (بنين وبنات) لجدولة زيارات المدارس التابعة لها للمعرض خلال الفترة الصباحية ولمدة 5 أيام  بهدف نشر ثقافة القراءة ، والاطلاع ، وغرس اقتناء الكتب النافعة في نفوس الطلاب .
كما ستقيم الوزارة يوم الأحد 12/ 7  معرضاً مماثلاً في جامعة الأعمال والتكنولوجيا في محافظة جده  ، كما  يستضيف مركز الأمير سلطان الحضاري بمنطقة تبوك يوم الأحد الموافق  7/19 المعرض الثالث للكتاب  ، في حين يقام آخر المعارض  شهر شعبان المقبل في مركز حي الروضة الاجتماعي بمدينة الدمام .
وأوضحت المنسق العام لمشروع تحدي القراءة العربي في المملكة الأستاذة نوال الجار الله ، أن الهدف من إقامة هذه المعارض مساعدة الطلاب والطالبات  لنشر ثقافة المعرفة ، وحب القراءة والاستطلاع .
وأبانت الجار الله أن الكتب المعروضة ستقدم للطلاب والطالبات بأسعار تشجيعية، ومخفضة،  وذلك لتحفيزهم على المشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي للعام المقبل ، ودعماً لمسيرتهم في الارتقاء ومواصلة التميز هذا العام ، مشيرة إلى أن اختيار دور النشر المحلية جاء وفق عناية لعرض أفضل الكتب التي تتناسب والمراحل السنية للطلاب .
وتوقعت الجار الله أن تحظى الأربعة معارض بإقبال كبير من المدارس ، كونها تأتي قبل اختبارات نهاية العام الدراسي ، و خلال الفترة الصباحية مشيرةُ إلى إن مدة كل معرض (5) أيام تبدأ  من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً .
وأضافت أن زيارات مدارس البنين لمعرض الرياض ستكون خلال الثلاثة أيام الأولى وستتاح لمدارس البنات في اليومين الأخيرين ، فيما ستكون بقية المعارض في جده ، وتبوك ، والدمام الثلاثة أيام الأولى لمدارس البنات ، واليومين الأخيرين للبنين .
من جانبه قال رئيس اتحاد الناشرين السعوديين الأستاذ أحمد بن فهد الحمدان إن المعارض الأربعة التي ستنفذها وزارة التعليم بالتعاون مع جمعية الناشرين السعوديين ، ضمن مشروع تحدي القراءة العربي  ،  ستشارك بها دور نشر سعودية ، منوهاً بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم والقائمين على مشروع تحدي القراءة العربي لنشر ثقافة الكتاب واقتنائه .
وأضاف أنه سيكون بمقدور الطلاب والطالبات اقتناء كتبهم المفضلة بأسعار تشجيعية ، ومخفضة تقل عن الأسعار الموجودة في المكتبات التجارية .

 

المصدر