مدير الجامعة يفتتح معرض الطب النبوي بالمدينة

unnamed (3).jpg

         افتتح معالي مدير جامعة طيبة د.عبد العزيز السراني معرض “مقتطفات من الطب النبوي لعلاج بعض الأمراض المعاصرة” والذي  تنفذه كلية الصيدلة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بالجامعة في أحد الأسواق التجارية بالمدينةأمس، وذلك ضمن فعاليات “المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية ٢٠١٧”.
     وقال مدير الجامعة إن الجامعة وضمن مسؤولياتها الاجتماعية تشارك بحزمة من البرامج ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية ٢٠١٧م حيث يدير برامج الجامعة نخبة من الأكاديميين والمنسوبين، لافتاً إلى  أنالمعرض الذي تم افتتاحه يهدف إلى إحياء ونشر العلم النبوي الشريف المتعلق بالعلاجات المختلفة لعدد من الأمراض وعلى الأخص المعاصرة منها، وتثقيف المواطنين والمقيمين والزوار والمعتمرين على حد سواء.
     وأضاف معاليه بأن المعرض يقوم بتعريف بأشكال بعض العلاجات وطرق تحضيرها واستعمالها، وموانع استعمال الأدوية والآثار الجانبية التي قد تطرأ بالإضافة إلى تداخلاتها مع غيرها من الأدوية أو الأطعمة.
     من جهته شكر وكيل كلية الصيدلة الدكتور هاني خوجه  إدارة الجامعة على دعمها للأنشطة المجتمعية التي تنفذها الكلية، مشيراً إلى أن  المعرض يحتوي على قسم للرجال وآخر للنساء ويضم عينات من مختلف الأدوية الطبيعيةالتي أوصى بها المصطفى عليه الصلاة والسلام، مضيفا بأن كل عينة لها بطاقة مخصصة للتوزيع بالمجان تحتوي على المعلومات المتعلقة بها.

unnamed (1) (1).jpg

unnamed (2).jpg

المصدر