جامعة طيبة تقدم تجربتها في الفصول الرقمية المبنية على البيانات بالرياض

ضمن أعمال المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي بالرياض

جامعة طيبة تقدم تجربتها في الفصول الرقمية المبنية على البيانات بالرياض​

unnamed (4).jpg

​​​

        عقدت جامعة طيبة أولى ورش العمل التي تقدمها في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي والذي يقام حاليا في الرياض بعنوان: “الفصول الرقمية المبنية على البيانات، نحو قيادة ذكية للمؤسسات التعليمية (تجربة جامعة طيبة)” وقدمها عميد السنة التحضيرية بالجامعة د. وليد بن بليهش العمري.

        وتناولت الورشة كيفية ضمان اتساق عقد أركان العملية التعليمية والتي تتكون من الطالب والأستاذ والمنهج والقاعة الدراسية وإدارة البرامج، والتحديات التي تواجه العملية التعليمية وهي انخفاض دافعية الطلبة وضعف البنية الشبكية وأساليب التدريس التقليدية والتباعد الجغرافي والتدريس بالإنجليزية.

          وتناولت الورشة أيضا مراحل المشروع ومكوناته من خلال المرحلة الأولى وهي تقييم العملية التعليمية، والمرحلة الثانية والتي تناولت الدراسة والتخطيط، فيما تناولت المرحلة الثالثة الخطوات التنفيذية.

          وعرجت الورشة  إلى كيفية تهيئة المحتوى ومنصة التعليم المشخصن، وإدارة تغيير الممارسة التدريسية ولوحة القيادة ونظام التنبيه الذكي، وأسلوب تدريس تفاعلي متكامل، ونتائج المشروع على أرض الواقع من خلال زيادة مستوى تحصيل الطلبة والاحتفاظ بهم، وآراء الطلبة والأساتذة في البرنامج.

          واختتمت الورشة بمداخلة حملت العديد من الاسئلة والاستفسارات حول المشروع ومدى الاستفادة منه.​

unnamed (2) (2).jpg

unnamed (2) (1).jpg

المصدر