ورشة للتصميم وصياغة المشكلات التعليمية بكلية الطب

اختتمت الورشة التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب عن كيفية تصميم المشكلات للمنهج المبني على التعلم عن طريق دراسة المشكلات والتي استمرت لمدة يومين في المستشفى الجامعي.
وتهدف هذه الورشة إلى تطوير منهج الكلية لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس فى مجال التخطيط ومجال المناهج الحديثة لكليات الطب المبنية على التعلم عن طريق دراسة المشكلات، وكذلك التعرف على المنهج الحديث القائم على التعلم عن طريق المشكلات من حيث فلسفته ومكوناته وكيفية تخطيطه، إلى جانب القدرة على كتابة الأهداف التعليمية المبنية على الكفاءات، وتصميم المشكلات التعليمية الخاصة بالمنهج والمبني على التعلم عن طريق المشكلات.
وأوضح رئيس لجنة التعليم الطبي الدكتور سعيد علي السريعي بأن الورشة تقام من أجل تعزيز مكونات المنهج وتقديم خدمة تعليمية أفضل لتخريج طلاب ذوي كفاءة عالية للمساهمة فى خدمة المجتمع، وتقديم خدمات صحية ترفع وتعزز من صحة المواطن بالمملكة السعودية والقدرة على التعليم المستمر فى مجال الطب والصحة.
وأكد الدكتور السريعي بأنها تسهم في استعداد الكلية لعملية الاعتماد الأكاديمى المحلي والخارجي، مشيرا إلى حرص الكلية منذ إنشائها على إقامة مثل هذه الورش التدريبية لتطوير وتجويد المنهج.

 

المصدر