الحاسب والمعلومات للبنات : تقيم دورة الدخول لعالم الانفوجرافيك ونادي الكتاب يقيم ورشة عمل فواصل الكتب

الإعلام الجامعي:

أقامت كلية علوم الحاسب والمعلومات للبنات يوم الخميس الموافق 30/07/1438 هـ ندوة بعنوان: infographics & motion graphics من تقديم الدكتورة: نجم السماء هداية الرحمن بحضور عدد من طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات.

 تتمحور هذه الندوة حول الخطوات الأولى للدخول لعالم الانفوجرافيك Infographic (البيانات التصويرية التفاعلية). بداية بمعرفة ماهية الانفواجرافيك ألا وهو رسوم معلوماتية، تركز على موضوع محدد تقدم معلومات عنه على هيئة صور.  وتوضيح الهدف والحاجة له في عالم التصميم وايصال المعلومة بطريقة تفاعلية مبتكرة. بالإضافة الى استعراض اهم مميزاته والأدوات الخاصة به.

بعد ذلك تم التعرف على ال motion graphics والذي هو فن إيصال المعلومات بالصور والرموز المتحركة للمتلقي بطريقة سهلة ومبسطة. وتم التعرف على أهم مميزاتها وأدواتها.

وفي النهاية تم استعراض نماذج من كلا التقنيتين والقيود عليها.

 

وكذلك أقام نادي الكتاب بكلية علوم الحاسب والمعلومات للبنات يوم الخميس الموافق 30/07/1438 هـ ورشة عمل تفاعلية بعنوان (ورشة عمل فواصل الكتب). كواحد من الأساليب لتحبيب الأشخاص بالقراءة ، ادخالها عليهم من باب المتعة , وجلب أفكار مميزة ممتعة في نظرهم.

واحدة من تلك الأفكار هي :”عمل فواصل كتب” من صنع يد الشخص , ومما يُناسب ذوقه واهتمامه.

أكثر الأشخاص الذين يحتاجون عدد كبير من فواصل الكتب هم أولئك الأشخاص الذين يقرأون أكثر من كتاب في نفس الوقت .

هكذا كانت بداية مقدمة ورشة عمل” فواصل الكتب” ,والتي نالت حماس الجميع , وتجربة جديدة في تبادل وتطبيق أفكار جديدة , احتوت الورشة على الأهداف التالية :

مقدمة (فواصل الكتب). كيفية اختيار الألوان. الخطوط المناسبة. فكرة عن أحجام الفواصل. أمثلة لفواصل متعددة. التطبيق.

المصدر