منتخب جامعة طيبة يتوج بطلا لدوري الجامعات في السلة

منتخب جامعة طيبة للسلة يرفع كأس البطولة.JPG 

        توج منتخب جامعة طيبة لكرة السلة أمس بطلا نهائيات دوري بطولة الاتحاد الرياضي لجامعات السعودية لكرة السلة، بعد تغلبه على نظيرة منتخب جامعة الملك فيصل الخميس بنتيجة (74 – 62).

       وحضر  اللقاء أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله راجح البقمي، ومستشار الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية الدكتور صلاح السقا، ومستشار الاتحاد علي الجفري، وعدد من اللاعبين السابقين على رأسهم اللاعب الدولي السابق محسن خلف،  بالإضافة إلى وكلاء جامعة طيبة وعدد غفير من محبي كرة السلة.

       وسلم أمين الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي، ووكيل جامعة طيبة للتطوير والجودة الفرق الفائزة الكأس والميداليات الذهبية، والفضية، والبرونزية،

      وشهدت المباراة إثارة وحماس من الفريقين، حيث كان منتخب جامعة فيصل متقدم خلال الشوطين: الأول والثاني، فيما قلص منتخب جامعة طيبة النتيجة في الشوط الثالث، وتقدم منتخب جامعة طيبة في الشوط الرابع لتنتهي المباراة 74/62 لصالح منتخب جامعة طيبة، وكان منتخب جامعة الملك سعود قد تغلب على منافسه منتخب جامعة الملك عبدالعزيز في تحديد المركز الثالث والرابع بنتيجة ( 84 – 62).

       ​وكرم أمين اتحاد السعودية للجامعات مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني لاستضافة الجامعة للبطولة واستلم الجائزة نيابة عنه،وكيل الجمعة للتطوير والجودة د.محمد محروس ، كما استلم عميد الشؤون الطلب معتاد الحربي، والدكتور هشام مغربي جائزة عقب تنظيم البطولة، كما كرمت جامعة طيبة نادي الانصار، واستلم الجائزة بالنيابة أمين عام  النادي فائز الدبيسي.  

       بدوره هنأ مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني منتخب الجامعة عقب تحقيقهم بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لكرة السلة، وقال في تصريح عقب تحقيق البطولة ” مبارك لطيبة المدينة والجامعة هذا التألق وهذا الفوز بالحصول على كاس بطولة اتحاد الجامعات الرياضي للسلة لعام 2017″.

       وأضاف د. السراني “الحمد لله أن حقق هذا الإنجاز على أيدي أبناء طيبة المدينة والجامعة، وهذه البدايات في الأنشطة الطلابية الرياضية في الجامعة، وسنسلم المنشآت الرياضية بالجامعة لأبنائنا طلبة الجامعة قريبا والذين أصبحوا رقما صعبا يصعب اجتيازه في المسابقات الرياضية.

      وشكر د. السراني وكالة الجامعة للتطوير والجودة التي تقف وراء هذه النجاحات، كما شكر عمادة شؤون الطلاب التي أصبحت عنوان النجاح الرياضي، وقدم شكره لوكيل العمادة للشؤون الرياضية د.هشام مغربي وكذلك القادة الفنيين والمدربين وجميع الطواقم الداعمة.​

المصدر