الجامعة تفوز بالبرونزية في محور تمكين المرأة لجائزة الادء الحكومي بالمدينه المنورة

أمير المدينة يكرم د. السراني.JPG

       كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز  أمير منطقة المدينة المنورة، مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني عقب حصول الجامعة على الجائزة البرونزية في جائزة المدينة المنورة للأداء الحكومي المتميز  عن دورها في مجال خدمة وتمكين المرأة مساء أمس الأول .

 

      وشكر د. السراني أمير منطقة المدينة على استحداث ودعم هذه الجائزة والتي بلغت هذا العام سنتها الرابعة، وأن الجائزة أسهمت في تحسين الخدمات المقدمة من قبل الجهات الحكومية، مضيفاً أن الجامعة ستعمل على تحسين خدماتها المقدمة للمستفيدين وتطويرها بما يتوافق مع أهداف وسياسات الجائزة.

          من جانبها أكدت عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة إيناس طه أن الجامعة وبتوجيهات من مدير الجامعة تحرص على خدمة المرأة وقد خطت الجامعةً خطوات كبيرة في هذا المجال سواء في قبول الطالبات بالجامعة بالمدينة والفروع وسعت الى تهيئة بيئة تعليمية وادارية جاذبة للطالبات والمنسوبات من ذلك مباني وقاعات وفصول ومعامل ومختبرات و مواقع كافيهات ومطاعم واستثمارات متنوعة و قوافل باصات للمدينة والمحافظات وحضانات نموذجية  وخدمات طبية وتدريبية، بالإضافة الى دعم أنشطة منسوبات وطالبات الجامعة المجتمعية والتطوعية  كما أسست الجامعة مركز تمكين المرأة وخدمتها  للسيدات من داخل وخارج الجامعة وذلك للتماشي مع  رؤية المملكة 2030 والتي من أهدافها رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% إلى 30 % نحو اقتصاد مزهر , ومن هذا المنطلق فقد حظيت الجامعة بدعم وتوجيه مباشر من معالي المدير  بتسهيل كافة احتياجات المركز .

 

     وأشارت د.طه أن عدد نساء المنطقة في  المدينة يزيد على نصف المليون, ونسبة 64% منهن خارج نطاق العمل , وأن عدد الطالبات المقيدات في الجامعة أكثر من ٣٠ ألف طالبة، مضيفة أن الجامعة حرصت على تمكين المرأة في شتى المجالات حيث يبلغ عدد العاملات في الجامعة ما يقارب عدد ألفين امرأة ,  أكثر من 800 منهن من أعضاء هيئة التدريس, وما يقارب 1200 موظفة إدارية . وأن القسم النسائي ممثل في أغلب لجان الجامعة وقياداتها بنسبة وصلت في العام الحالي الى ٦٢ % من مجموع  لجان الجامعة أهمها لجنة الادارة العليا  واللجنة الاستشارية الأكاديمية ولجان المجلس العلمي .

    كما شهد العام الحالي وللمرة الاولى في تاريخ الجامعة إعطاء شطر الطالبات صلاحيات مالية و دخول الاكاديميات المجلس العلمي.

صورة الجائزة.JPG 

المصدر