مدير الجامعة يوقع عقود بقيمة 105 مليون ريال

وقع معالي مدير الجامعة  الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن أربعة عقود مع شركات وطنية لاستكمال مشاريع في المدينة الجامعية بتكلفة إجمالية تقدر بمائة وخمسة مليون ريال. 

 وتشمل استكمال مشروع إنشاء وتجهيز مجمع العمادات المساندة طلاب ، واستكمال مشروع إنشاء وتجهيز كلية العلوم والآداب بشرورة طالبات ، وتنفيذ البنود المؤجلة ( 1 ) لمشروع إنشاء وتجهيز إسكان أعضاء هيئة التدريس ( 4 ) ، وتنفيذ البنود المؤجلة ( 2 ) لمشروع إنشاء وتجهيز إسكان أعضاء هيئة التدريس ( 4 ).

وأوضح الحسن، أن الجامعة ولله الحمد سعت منذ إنشائها على النهوض بأكبر مدينة جامعية في المملكة اذ تقدر مسحتها بثمانية عشر كيلو متر مربع وذلك باستكمال المشاريع ونقل جميع منسوبيها من موظفين وطلاب وطالبات داخل أروقة المدينة الجامعية وهو ما تحقق، حيث تمكنت من تحقيق السبق في ذلك على جميع الجامعات الناشئة منذ أكثر من سنتين. 

وأضاف الحسن، بأن الجامعة جهزت مبانيها وما تحتويه من معامل وقاعات دراسية بأحدث الأجهزة والتقنيات التي تؤهل الطلاب وتمكنهم من التميز في مجالاتهم المختلفة، إضافة إلى عمل الجامعة على رفاهية منسوبيها من خلال إنشاء صالات رياضية مغلقة وأستاد رياضي يتسع لما يقارب عشرة آلاف متفرج ومجمع تجاري ومدارس لجميع المراحل لتكون بذلك مدينة جامعية متكاملة.

هذا وتواصل الجامعة إيصال رسالتها التعليمية لأبنائها الطلاب والطالبات البالغ عددهم 26 الف دون أي تأثير على سير الحركة التعليمية، إضافة إلى إنجاز مشاريعها العملاقة وفق ما هو مخطط له، حيث واكبت أحداث عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي تدخل عامها الثالث نتيجة حرص ادارة الجامعة على اتخاذ جميع الخطط الكفيلة بتجاوز أي معوقات.

 

 

 

 

المصدر