الجامعة تشارك بمسرحية ثقوب في سوق عكاظ

يشارك نادي طيبة المسرحي التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة مسرحية “ثقوب” يوم الجمعة القادمة بسوق عكاظ بالطائف، وذلك ضمن مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي بنسختها الأولى، والتي انطلقت اليوم الأربعاء.

وشكر عميد شؤون الطلاب الدكتور معتاد الحربي معالي مدير الجامعة د.عبدالعزيز السراني على دعمه للأنشطة الطلابية في الجامعة، مشيراً إلى أن المسرحية التي تشارك فيها العمادة تتحدث عن الوحدة الوطنية والترابط المجتمعي حتى في لحظات الاختلاف في وجهات النظر، كما تتحدث المسرحية عن نبذ العنف والتطرف العنصري، مضيفا بأن فرقة نادي طيبة التي يبلغ عددها 11طالبا قدمت ثلاث عروض للمسرحية في المدينة المنورة، وكان الأقبال عليها لافت من قبل الجمهور.

وأشار د. الحربي بأن التحضير للمسرحية استغرق ثلاثة أشهر، وأن   العروض المسرحية التي أنتجتها الجامعة خلال الفترة الأخيرة تميزت بحركة إبداع غير عادية من جانب الطلاب، سواء كان في الجانب الإخراجي أو التمثيلي.

وأضاف بأن الطلاب لديهم روح عالية للفوز بجائزة هذه المسابقة، مشيرا بأن الفنون المسرحية تعد بجميع أنواعها من مسرحيات وفنون شعبية من أهم الأسباب التي تؤدى لرقى الشعور وتهذيب أخلاقها كما تعتبر وسيلة لنقل الأفكار بصورة محببة.

يذكر أن اللجنة الثقافية بسوق عكاظ   أقرت 12 عرضا مسرحيا، جاءت من مختلف المناطق؛ فيما اختارت اللجنة سبعة عروض مسرحية للتنافس على جوائز المسابقة التي تقدر بـ 200 ألف ريال.

IMG_0680.JPG 

المصدر