ضمن مؤشر أداء الجامعات الرياضي جامعة طيبة تحصد المركز الرابع في الموسم الرياضي المنصرم

​​مدير جامعة طيبة في صورة جماعية مع أحد منتخبات الجامعة التي حققت بطولة ضمن دوري الجامعات.JPG

المركز الإعلامي:

        حصدت جامعة طيبة المركز الرابع بين جامعات المملكة للموسم الرياضي السابع للعام الجامعي 1437/1438هـ حسب مؤشر أداء الجامعات والذي أصدره الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية مؤخرا.

        وشكر معالي مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على ما توليه من رعاية واهتمام بالقطاع التعليمي ومن ذلك تهيئة البرامج العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية للطلبة لملئ أوقاتهم بالنافع والمفيد.

        كما شكر د.السراني، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل على ما يقدمونه من دعم واهتمام لجامعة طيبة، مضيفاً أن سمو أمير منطقة المدينة قد قام خلال شهر رمضان المبارك بتدشين مشاريع للجامعة ومن ذلك مشاريع الملاعب الرياضية المفتوحة التي تمنح طلاب الجامعة الفرصة لممارسة الأنشطة والتي بلغت 22 ملعباً في كرة القدم والطائرة والسلة وكرة قدم الشاطئ وملاعب مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

        وأشار معاليه إلى أن الجهود التي تبذلها وزارة التعليم بقيادة معالي الدكتور أحمد العيسى قد أثمرت عن مواصلة عدد من البرامج المقدمة لطلبة الجامعات نشاطها ومن ذلك النشاط الرياضي الذي يشرف عليه اتحاد الجامعات السعودية، وقد شاركت الجامعة فيه بوفود طلابية عبر عمادة شؤون الطلاب والتي حصدت العديد من البطولات ومن ذلك المركز الأول في كرة السلة، والمركز الأول في كرة قدم الصالات، والمركز الثاني في دوري كرة القادم للجامعات وغيرها من المراكز الرياضية المتقدمة.

        ذكر معاليه أن الأنشطة المقدمة من وزارة التعليم وعبر الجامعات والمدارس تعمل تعمل على دعم الشباب واستكشاف طاقاتهم وإبداعاتهم وملأ أوقات فراغهم، وأن الجامعة حريصة على المشاركة فيها وتهيئة الطلاب للتنافس في كافة الألعاب الرياضية.

المصدر