عمادة التقويم والجودة تصدر “نظام إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي” و “نظام مراقبة جودة العملية التعليمية”

أصدرت عمادة التقويم والجودة مؤخراً، النسخة الأولى من “نظام إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي” و “نظام مراقبة جودة العملية التعليمية”.

وأوضح عميد التقويم والجودة الدكتور عبدالله الأسمري بأن هذان النظامان تم إقرار العمل بهما في الجامعة خلال الفصل الدراسي الماضي بناء على توجيهات معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة العليا للجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعة الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

وبين الدكتور العسيري، بأن كلا النظامين أنظمة إجرائية ستحقق نقلة نوعية في تطبيق معايير الجودة الأكاديمية في الجامعة، وتعتبر مبادرة جديدة تتميز بها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على مستوى التعليم العالي المحلي، مشيراً إلى أن النظامين يحتويان على العديد من المواد التي تساعد منسوبي الجامعة على تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي كل فيما يخصه.

كما شكر عميد عمادة التقويم والجودة، معالي مدير الجامعة، ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة نائب رئيس اللجنة العليا للجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعة الدكتور عبدالله الصامل، على دعمهم الغير محدود وتذليل كل الصعوبات لتحقيق وتطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي في هذه الجامعة العريقة.

كما شكر وكيل العمادة للخطط والبرامج الدكتور عبدالله الفيفي، ووكيلة العمادة الدكتورة خلود التميمي، ومستشاري العمادة وموظفيها وجميع اللجان المشاركة في بناء هذه الأنظمة الإجرائية من عمداء ووكلاء ورؤساء أقسام ومسؤولي وحدات الجودة وعدد من المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس.​

المصدر