(ذكرى اليوم الوطني) مسك ختام فعاليات مهرجان صيف جامعة الإمام

اختتمت فعاليات مهرجان صيف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لعام 1438هـ مساء يوم  الثلاثاء 9/11/1438هـ، والذي أقيم في مركز الملك سلمان للمعارض والمناسبات بالمدينة الجامعية على مدى أربعة عشر يوماً.

وكان يوم الختام مميزاً عن بقية أيام المهرجان ومفاجئاً للحضور حيث تم خلال فعالياته إحياء (ذكرى اليوم الوطني) لتأسيس هذا الوطن وجهود صقر الجزيرة المغفور له الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- في توحيد المملكة وجهود أبنائه من بعده إلى عهد خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز ملك الحزم والعزم -حفظه الله-.

وقدم ركن الرسم والألوان مشاركات فنية رائعة عن هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، مستضيفتاً الفنان التشكيلي المعروف الأستاذ عثمان الخزيم الذي قام بعرض اللوحات المشاركة من نادي الرسم والألوان عبر الشاشات على المسرح، وتقديم الجوائز حسب تصويت الجمهور لأجمل لوحة, وكان فريق إذاعة يو إف إم  الراعي الرسمي متواجدين طيلة أيام المهرجان حتى يومه الأخير عبر برنامج (سوالفنا معكم) وتقديم كلا من معاذ العتيق ونايف العبدالله وعبدالعزيز الجوهر لساعة كاملة يوميا في لقاءات  مع الزوار والحوار معهم .

كما شهدت القبة الفلكية ازدحاما كبيرا وتهافت الحضور طلبا لزيارتها مما أدى إلى مضاعفة عدد الرحلات إليها، كما قامت الإدارة المنظمة للمهرجان بالتعاقد مع 20 منظما إضافة إلى المنظمين السابقين الذي كان عددهم 70 منظما ومنظمة، وكان لحلبة ديراب استعراضا ختاميا في سباق السيارات بالتحكم عن بعد ومكافأة الفائزين بالبطولة النهائية .

وقدم مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي دورا كبيرا في الإعلان والترويج لهذا المهرجان طيلة فترة إقامته، مما أدى إلى كثرة توافد الزوار إذ قارب عدد الزوار 2500 إلى 3000 زائر يوميا  .

واحتوى المركز على ثلاث صالات موزعة كالتالي : صالة (أ) وتحتوي على المسرح بمشاركة فرقة بلابل وفرقة أمواج وفرق عروض أخرى، كما أقيمت على المسرح دورات تدريبية للأستاذ فهد الفهيد بعنوان (صناعة الذات) و (الميزانية الشخصية) و (فن التأثير والإقناع)، وتتضمن الصالة  بيت الرعب وغرفة الرشاش  والريبورت وبيت الألغاز  .

والصالة (ب) تحتوي على ديوانية النساء ويقدم فيها الضيافة المجانية ويوجد في القسم النسائي 3 منصات تقام فيها دورات نسائية خاصة، حيث قدمت خبيرة  التجميل العنود السديري 6 دورات، كما قدمت الدكتورة سعاد الفهيد دورة فن (التعاون الأسري)، وقدمت الأستاذة حنين المصلح دورة بعنوان (ثقافة الادخار) طيلة أيام المهرجان، كما تحتوي الصالة على متجر للملابس الرياضية, ومصنع الكريستال, وحديقة الحيوان, ومعرض الزهور, وقاعة الرسم والألوان وألعاب (3D).

والصالة (ج) فيوجد بها ديوانية المركاز للرجال وكانت تقدم الضيافة المجانية، بالإضافة إلى ألعاب الأطفال والألعاب الحركية وألعاب سباق السيارات المعدلة بالريموت “حلبة ديراب” وحضانة أطفال وعيادة الخدمات الطبية .

وفي ختام هذا المهرجان قدمت الإدارة العامة للاستثمار الشكر والعرفان لكل من شارك وساهم في نجاح هذه الفعالية بدءا بإدارة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في قائدها معالي الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، وكلا من الإدارة العامة للإعلام الجامعي وإدارة العلاقات العامة وإدارة التشغيل والصيانة وإدارة الأمن والسلامة وجميع الجهات الراعية والمنظمة والمشاركة.​

المصدر