جامعة الإمام تنفذ برامج تدريبية للمعلمين والمرشدين الطلابيين الجدد في المعاهد العلمية

نفذت وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية ممثلة في الإدارة العامة للتدريب والبرامج عدداً من البرامج التدريبية التربوية للمعلمين والمرشدين الجدد المعينين حديثاً في المعاهد العلمية، وذلك بتوجيه من معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل وبإشراف ومتابعة فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور إبراهيم بن محمد قاسم الميمن .

حيث أقيمت عدد من البرامج التدريبية والتي من ضمنها برنامج ( مهارات المعلم الجديد ) ، وبرنامج ( مهارات المرشد الطلابي الجديد ) وذلك بمقر المعهد العلمي في الدرعية ، وقد حضر البرنامج ما يقارب ( 150 ) متدرباً. وقد تضمن البرنامج العديد من المحاور ومنها إعداد الخطة الفصلية ، صياغة الأهداف السلوكية ، التطبيق المهاري لطرق التدريس ، أنماط الإدارة الصفية ، المشكلات الصفية وطرق علاجها ، خصائص النمو ، العلاقات الإنسانية. والميثاق الأخلاقي لمهنة التوجيه والإرشاد، التعامل مع الحالات الدراسية، أساليب التوجيه والإرشاد.

وتهدف هذه البرامج التدريبية إلى تحقيق نقلة نوعية في الميدان التعليمي والتربوي في المعاهد العلمية ، وتركز على مجموعة من المعارف والمهارات والاتجاهات .

  وقد رفع مدير الإدارة العامة للتدريب والبرامج الأستاذ حمد بن محمد الدوسري شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على دعمه المتواصل ولفضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية على متابعته الدائمة وتوجيهاته المباشرة التي تتلقاها الإدارة العامة للتدريب والبرامج والعائد نفعه للميدان التربوي .

 ​

المصدر