جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية تفتتح دبلوم المحاماة للطالبات

وجه معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور / سليمان بن عبد الله أبا الخيل بافتتاح برنامج دبلوم عالي للمحاماة للطالبات اعتبارًا  من الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1438-1439هـ كأول جامعة سعودية تطلق هذا البرنامج والذي يقدم من خلال عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر . 

وصرح معالي مدير الجامعة بأن افتتاح البرنامج هو امتداد لسعي الجامعة في تفعيل دور المرأة في المجتمع بما يتوافق مع توجيهات ولاة الأمر القائمة على الكتاب والسنة ، كما أشار معاليه إلى أن الجامعة تبادر في تقديم البرامج التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 وتحديدًا في إشراك المرأة في الكثير من المجالات وفق الضوابط الشرعية .

من جانبه أشار الدكتور / عبد الرحمن بن عبدالله الصغير وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية والمعلومات أن دبلوم المحاماة يتكون من فصلين دراسيين يشترط حصول المتقدمة على البكالوريوس في تخصص الشريعة أو القانون أو الأنظمة. مبينًا أن الحصول على الدبلوم يؤهل الخريجة للعمل في مجال المحاماة بعد سنتين خبرة في أعمال المحاماة .

وأكد الدكتور الصغير أن البرنامج يعد من البرامج النوعية حيث حرصت عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر على إسناد تدريس المقررات إلى القضاة والمحامين وأساتذة المعهد العالي للقضاء ، كما أكد أن جميع الدبلومات التي يقدمها المركز هي دبلومات  مصنفه ومعتمدة من وزارة الخدمة المدنية ، مشيرًا إلى أن المركز يعكف حاليًا إلى النظر في طرح عدد من الدبلومات الجديدة والتي تلبي احتياجات سوق العمل  .

 

المصدر