رؤية وطن

شاركت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة العمادة لشؤون الطالبات بإشراف إدارة العلاقات العامة والإعلام وإدارة البرامج والأنشطة الطلابية في برنامج احتفاء الجامعة باليوم الوطني السعودي 87 في مدينة الملك عبدالله عبر جناحها

(رؤية وطن) من يوم الاثنين إلى الخميس الموافق 12-15 / 1 / 1439هـ.

وقد اشتمل جناج الوكالة على عدة أقسام:

قسم التحول الوطني 2020 – قسم النادي الصيفي – قسم الفنون – قسم مركز ذوي الاحتياجات الخاصة.

في قسم التحول الوطني 2020 تم تسليط الضوء على أهداف عدد من الوزارات كالتعليم والحج والعمرة والنقل والصحة المساهمة في تحقيق رؤية الوطن 2030 مع عرض صور من الماضي والحاضر تعكس التطور الوطني والنهضة الحضارية للوزارات الحكومية.

    كما قدم قسم النادي الصيفي عرضا لإنتاج الطالبات المشاركات في النادي الصيفي يهدف إلى استثمار أوقات الطالبات، وتطوير مهاراتهن، وإعدادهن لمستقبل مشرق واعد، وبناء الشخصية المتوازنة للطالبات، وإشباع حاجاتهن المختلفة، وتدريب الطالبات على العمل الجماعي، وتحمل المسؤولية.

  واحتوى قسم الفنون على مجموعة من الأعمال الفنية لطالبات الجامعة التي تعكس رؤيتهن الجمالية للبيئة المحيطة بهن، وتتميز تلك الممارسات بقدرتها على إبراز خصائص حسية وشكلية تعبر عن حاجات الطالبات وميولهن بالإضافة إلى إظهار قدراتهن وخبراتهن المكتسبة في مجالات الفنون التطبيقية، كالرسم والخط والتصوير الضوئي والأشغال اليدوية وركن للرسم الحي.

وقدم مركز ذوي الاحتياجات الخاصة مشاعر الطالبات في يوم الوطن من خلال تطور الخدمات المقدمة لهن، والاهتمام البالغ الذي تحظى به هذه الفئة وفق رؤية الوطن وتهيئة الإمكانات البشرية والمادية لخدمتهن بالجامعة في مراحل التعليم الجامعي المختلفة، وتحقيق وسائل الدعم المعنوي لهن.

وكانت المشاركة بعدد من الأركان شملت لوحات فنية وأعمال للطالبات بمناسبة اليوم الوطني وتوزيع مطبقات، كما احتوى المعرض على لوحات جدارية لتسجيل المشاعر الوطنية ورسائل الشكر لجنود الوطن.

وقد عبرت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات الدكتورة مها بنت عبد الله الهدب عن سعادتها لهذا الاحتفاء الوطني الثقافي الذي انتظمت فيه الجهود؛ لتكون لوحة ثقافية وطنية فنية مشرقة تذكرنا بنعمة الله علينا في هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية في الأمن والاستقرار، وقوة اللحمة بين القيادة والشعب الوفي، كما قدمت شكرها لمعالي مدير الجامعة أ.د. سليمان أبا الخيل الذي يقود جامعة الوطن لتعزيز مفهوم الوطنية الحقة في نفوس طلابها وواجبهم تجاه وطنهم.

 

المصدر