وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر يزور جامعة نايف

news_17102017.jpgالبعثة الإقليمية للصليب الأحمر بدول مجلس التعاون تشيد بجهود الجامعة في المجالات الإنسانية

استقبل معالي الدكتور جمعان رشيد بن رقوش رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بمقر الجامعة اليوم الثلاثاء  27 محرم 1439هـ  وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة السيد رالف وهبة نائب رئيس البعثة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي ، وتم خلال اللقاء  بحث سبل تطوير التعاون بين الجامعة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجالات ذات الاهتمام المشترك .

و شاهد الضيف والوفد المرافق له خلال زيارته فلماً تعريفياُ عن الجامعة ومكوناتها      و المناشط التي تنفذها لتطوير الأجهزة الأمنية ورفع كفاءة منتسبيها وصقل مهاراتهم التدريبية  وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية .

وأعرب نائب رئيس البعثة الاقليمية عن تقديره للجهود التي تبذلها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في مجالات الأمن الإنساني وإدارة الأزمات والكوارث وحماية اللاجئين،   معرباً عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة  في توطيد التعاون البناء والمتطور  بين جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بما يحقق الأمن والسلم الدوليين .

من جهته أكد معالي الدكتور جمعان رشيد بن رقوش رئيس الجامعة خلال ترحيبه بالوفد الزائر أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف  بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للجامعة تؤكد دائماً على ضرورة تطوير التعاون العلمي المشترك بين الجامعة والمؤسسات الدولية بما يسهم في تبادل الخبرات وتحقيق الأمن الإقليمي والدولي .

وأضاف د. بن رقوش : أن الجامعة تسعى إلى تعزيز  احترام القانون الدولي الإنساني من خلال تنظيم لقاءات علمية متخصصة تجسد أهداف الجامعة ورسالتها في تحقيق الأمن بمفهومه الشامل، ونظمت الجامعة العديد من البرامج العلمية والتدريبية في هذا المجال مع المنظمة الدولية للحماية المدنية، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتـشــا) والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، واللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطار شراكة تكاملية لوضع إستراتيجيات تضمن حفظ أمن وكرامة الإنسان في أوقات الأزمات والحروب و تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية، وتنمية ثقافة التطوع في ميدان العمل الإنساني في هذا العصر الذي يطلق عليه عصر التحديات والأزمات .

وأكد معاليه في ختام الزيارة  استعداد الجامعة لتلبية الاحتياجات الأمنية والتدريبية للجنة الدولية للصليب الأحمر .

المصدر