كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء تنظم برنامج حفل استقبال طلاب الفصل الأول للعام الجامعي 1438/1439هـ

برعاية كريمة من فضيلة عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء الدكتور/ محمد بن عبد العزيز العقيل، نظم الإرشاد الأكاديمي التابع لوكالة القبول والتسجيل حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1438/1439هـ، ولتوجيه بعض النصائح الإرشادية لهم يوم الثلاثاء الموافق 27/1/1439هـ، وذلك في القاعة الكبرى بالدور الأرضي، وقد تضمن الحفل كلمة ترحيب من فضيلة عميد الكلية الدكتور محمد بن عبد العزيز العقيل قرأت بالإنابة عن فضيلته، رحب فيها بالطلاب الجدد، وأكد فيها على واجب الطلاب نحو دينهم ووطنهم وكليتهم، وأهمية التحلي بالصدق والصبر وآداب طلب العلم.

تلا ذلك كلمة لفضيلة الأستاذ الدكتور عبد الكريم بن محمد السماعيل – وكيل الكلية للشؤون التعليمية والجودة –  أكد فيها على أهمية طلب العلم وشرفه وأثره على المتعلم وسلوكه، وآلية الإفادة من الدراسة الجامعية؛ لنيل الثواب في الدنيا والآخرة. 

بعد ذلك  ألقى سعادة الأستاذ الدكتور عبد اللطيف بن صالح النعيم – وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي – كلمة توضيحية شرح فيها اللوائح الجامعية وكيف يمكن أن يصبح الطلب الجامعي منتجًا ونافعًا وأوضح في كلمته المهارات والمعارف التي يحتاجها طلاب التعليم العالي.

وفي كلمته عن شؤون القبول والتسجيل أوضح سعادة الدكتور/ عبد العزيز بن فالح العصيل، جملة من أهم القضايا التي يعاني منها الطلاب وخاصة التعامل مع برنامج (بنر) كما أكد سعادته على بعض التعليمات اللازمة؛ ليكون الطالب الجامعي قادرًا على العطاء، وعلى الإفادة في سنوات دراسته من الإمكانات المتاحة في الكلية. وبعد ذلك ألقى الاستاذ/ صالح الكليب – مسؤول النشاط الطلابي بالكلية – عرضًا تقديميًا عن أنواع النشاط وأساليب الإفادة من البرامج والأنشطة التي تقدمها الكلية .

واختتم الحفل بعرض إرشادي للمرشد الأكاديمي المكلف، ووكيل الكلية لخدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور/ ماهر بن عبدالعزيز الجويبر، شرح فيه دور الطالب الجامعي في تحقيق رؤية 2030، ثم شرح جوانب الإرشاد والدورات الإرشادية التي يمكن تقديمها للطلاب، كما شرح باختصار محتوى سبعة كتيبات إرشادية وزعت على الطلاب؛ تسهم في تطوير تعلم طلاب كلية الشريعة بالأحساء وطالباتها.

قدمت في الحفل وجبة إفطار للطلاب، ووزعت عليهم كتيبات إرشادية، ودليل الطالب الجامعي، ولائحة تنظيم الغياب، إضافة إلى مواعيد الدورات الإرشادية التي يقدمها الإرشاد الأكاديمي بالكلية.

المصدر