جاجامعة طيبة تستقطب الفائز بجائزة القرآن الكريم الأوروبية


IMG_2939.JPG



استقطبت جامعة طيبة عبد الله بن صلاح الصاعدي الحاصل على المركز الأول في المسابقة الأوروبية الدولية لحفظ القرآن الكريم الرابعة والعشرين والتي أقيمت مؤخراً بكرواتيا.

 

جاء ذلك خلال استقبال معالي مدير الجامعة د. عبدالعزيز السراني في مكتبه للطالب الصاعدي حيث هنأه بما حققه من إنجاز في ميدان المنافسات القرآنية على الصعيد الدولي وأن هذا الإنجاز يعكس الجهود التي بذلها الطالب والجمعية الخيرية للقرآن الكريم من أجل الفوز بهذه المسابقة، *موجهاً معاليه الكلية المختصة باستقطاب الصاعدي نظير تميزه على وظيفة معيد وفق الأنظمة والإجراءات في الجامعة.

 

وقال معاليه إن المملكة تولي رعاية واهتمام بالغين بالقرآن الكريم والسنة النبوية وتقيم مسابقات قرآنية في هذا المجال حيث هناك مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، ومسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية للقرآن الكريم، وهو ما يؤكد اهتمام المملكة بتحفيظ أبنائها القرآن الكريم والعمل على تحفيزهم لقراءته وحفظه وتدبره.

 

وأشار معاليه إلى أن الجامعة وعبر عمادة شؤون الطلاب وكلية الآداب والعلوم الإنسانية تقوم بإطلاق مسابقة في حفظ القرآن وتفسيره سنوياً وتعمل على الاهتمام بالدراسات القرآنية من خلال قسم القراءات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية وتستقطب الكفاءات المتميزة في هذا المجال لرفع مستوى الاهتمام بأهم مصدرين تشريعيين تقوم عليهما المملكة وهما القرآن الكريم والسنة النبوية.

 

من جهته شكر الطالب عبدالله الصاعدي، معالي مدير الجامعة د.عبدالعزيز السراني على استقباله والتوجيه باستقطابه في الجامعة، وأن ما أكرمه الله به من تفوق في هذه المسابقة يأتي بتوفيق الله ثم دعم القيادة الرشيدة ومتابعة عائلته له، وكذلك ما تم من تخطيط وبرامج نفذتها له الجمعية الخيرية للقرآن بالمدينة للوصول لهذا المستوى.

 

جدير بالذكر أن الطالب الصاعدي قد تشرف بلقاء سمو أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان والذي هنأه بما حققه للوطن من تفوق عقب تحقيقه المركز الاول في مسابقة القران الكريم الدولية والتي عقدت بكرواتيا، كما أن الصاعدي قد نال درجة البكالوريوس بتقدير امتياز كما يدرس حاليا الماجستير  وقد فاز بجائزة الملك سلمان المحلية للقرآن الكريم والعديد من الجوائز داخل المملكة وخارجها.

IMG_2938.JPG



 

المصدر