عمادة تطوير التعليم الجامعي تقيم برنامجًا تدريبيًا بعنوان (استخدام الخرائط الذهنية في التعليم والتعلم الجامعي ) لطلاب كلية العلوم الاجتماعية بحضور (87) طالبًا

نفذت عمادة تطوير التعليم الجامعي يوم الثلاثاء4/2/1439هـ، ورشة للطلاب بعنوان (استخدام الخرائط الذهنية في التعليم والتعلم الجامعي) في كلية العلوم الاجتماعية وقد بلغ عدد الحضور في هذه الورشة أكثر من ثمانون طالبا.

وقد قاد الورشة التدريبية أ.د. عادل أبوزيد حيث استعرض فيها رحلة داخل العقل البشري للتعرف على إمكاناته وكيف يعمل، وأدواته، وإستراتيجيات تنمية قدرات الطلاب على إنتاج روابط العقل. ثم تناول قواعد تصميم وبناء الخريطة الذهنية الصحيحة. وتطبيقاتها في مجال التخصص، وكيفية استخدامها في المذاكرة والقراءة، وفي تلخيص الكتب والمذكرات وتدوين المحاضرات بطريقة أفضل، وتنمية الذاكرة (فهم أكثر واسترجاع المعلومات بشكل أسرع) وأنهى الورشة بالتدريب على إنتاج الخرائط الذهنية. وأجاب الدكتور في نهاية الورشة عن أسئلة الطلاب حول الخرائط الذهنية. 

وتأتي هذه الورشة امتداداً لسلسلة من ورش تدريبية أخرى متنوعة تستهدف الطلاب والطالبات ضمن خطة متكاملة للعمادة خلال هذا الفصل، وذلك بدعم مستمر ومتابعة وتوجيه من معالي مدير الجامعة الذي يحث على أهمية تنظيم ورش عمل نوعية تلامس احتياجات الطلاب والطالبات، وتساعد على تنمية وتطوير مهاراتهم في مجال التعليم والتعلم.

المصدر