الجامعة وفرع السياحة يدشنان معرض الصور الآثارية

دشنت الجامعة  ممثلة في عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور صالح بن نمران الحارثي  وفرع هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران ممثلة في مدير عام الفرع الأستاذ صالح مريح معرض صور الآثارية المنطقة والذي يسبق الملتقى الأول لآثار المملكة العربية السعودية المقام للفترة 18-20 صفر 1439 بمركز  رويال سنتر بالمنطقة، ويستمر لمدة أربعة أيام.
ويشتمل المعرض على صور لآثار المنطقة العريقة التي تتمثل في مدينة الأخدود الأثرية، وآبار حمى، وقصر الإمارة التاريخي إلى جانب عدد كبير من الآثار التي تتميز بها المنطقة وجعلت منها محط أنظار الكثير من سياح العالم للوقوف على تاريخ هذه المنطقة.
وتأتي مشاركة الجامعة في هذا المعرض انطلاقا من واجبها تجاه المجتمع والمنطقة والتي تأتي بناء على توجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي وحرصة على مد جسور التعاون وتقديم الخدمات للمجتمع.
وقدم مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني صالح آل مريح شكره للجامعة على المشاركة في المعرض، مؤكدا على أن المعرض يحتوي على صور تحاكي آثار وتراث المنطقة التي تعد من أبرز مناطق المملكة الغنية بالآثار التاريخية التي تعود لمئات السنين وأصبحت جاذبة للسياح نتيجة ما توليه القيادة الرشيدة  وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من اهتمام وعناية بتاريخ وآثار المملكة.
من جهته أوضح عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الدكتور صالح بن نمران الحارثي حرص الجامعة على إبراز  آثار المنطقة وما تمتلكه ثروة تاريخية جعلتها من أغنى مناطق المملكة إرثا بالتاريخ، منوها بأن هذه المشاركة تأتي ضمن سلسلة من الخدمات والشراكات المجتمعية.

 

 

 

المصدر