بحضور (46) متدربه عمادة تطوير التعليم الجامعي نفذت الورشة التدريبية من ورش استخدام (نظام اداره التعلم الالكتروني BLACKBOARD).

بحضور (46) متدربة عمادة تطوير التعليم الجامعي نفذت الورشة التدريبية من ورش استخدام نظام (نظام إدارة التعلم الإلكتروني BLACKBOARD) لعضوات هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 18- 19/2 /1439هـ،  من تقديم الأستاذة منى الشهراني، والدكتورة أريج الحقيل، وهدفت هذه الدروة بشكل رئيسي إلى تهيئة أعضاء هيئة التدريس بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية، وتمكينهم من التعامل مع بيئة التعلم الإلكتروني في البلاك بورد.

وقد تحدثت وكيلة عمادة التطوير والتعليم الجامعي الدكتورة/ عبير السالم إلى أن هذه الدروة (نظام إدارة التعلم الإلكتروني BLACKBOARD) من ضمن سلسة الدورات التدريبية لعضوات هيئة التدريس لتدريبهن على استخدام النظام، والذي يعد من أهم الأنظمة الإلكترونية التي سوف تسهم في تسهيل عملية التعليم والتعلم بشكل فاعل وإيجابي لكل من الطالب والأستاذ. 

وأشارت المدربة الأستاذة/ منى الشهراني الى مدى تفاعل المتدربات الكبير بالدورة والحماس الواضح و التوجه كبير للتعامل مع النظام في تفعيل العملية التعليمية.

ومن جهة أخرى تحدثت المدربة الدكتورة/ أريج الحقيل إلى أن الدورة كانت ممتعة وقيمة وقدمت العديد المهارات المتقدمة المهمة في التعامل مع نظام البلاك بورد. وأبدت المتدربات حماسهن وتفاعلهن وتجاربهن مع محاور الدورة التي تم التدرب عليها، ورضاهن عن المحتوى المقدم، والتنظيمات المتميزة التي قدمتها العمادة لتسهيل الدورة.

وبسؤال عدد من عضوات هيئة التدريس عن الآثار الإيجابية التي اكتسبناها من حضورهن للدورة: 

سهولة التعامل مع نظام البلاك بورد، وتطبيق المهارات التي اكتسبنها من الدورة كإنشاء محتوى لجميع المقررات من حيث التقييم, التواصل بين الأستاذ والطالب، والتعرف على المفاتيح الأساسية للنظام, تبادل الخبرات والأفكار حوله وتطبيق البرنامج, التفريق بين شخصية الأكاديمي والمدرب، وسيلة اتصال جيدة، وتطبيق إنزال مقرر للطالبات، وإنزال الواجبات، إحصاء حول الدرجات, استعماله في تقادير الجودة. 

وتقدمت الدكتورة بالشكر لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على مساهمته، وموافقته لتنظيم هذه الدورة، وكذلك تشكر العمادة عميد عمادة تطوير التعليم الجامعي د. غازي السدحان.

المصدر