مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية بجامعة الإمام يشارك في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

عميد مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية في الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن سليمان النملة

تشارك جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلةً في مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، ويعتبر هذا الأسبوع من المبادرات العالمية التي تحتفي بالمبتكرين والمبدعين الذين يخلقون فرصاً وظيفية، ويطلقون شركات جديدة من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي. ويشارك المركز في هذا الحدث العالمي الذي يعقد في الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر 2017م، حيث يضم مجموعة من الرياديين والرياديات المشاركين في هذا الأسبوع، ويهدف الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لحث الشباب والشابات على المشاركة في تعزيز روح المبادرة والتنمية الاقتصادية داخل المملكة. 

وقد صرح عميد مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية في الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن سليمان النملة بأن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يعتبر منصة من منصات إنشاء المشاريع للطلاب والطالبات، ويعد فرصة لهم لتسويق أفكارهم وأعمالهم والتعريف بها من خلال طرحها أمام الجمهور، وعقد شراكات مع المستثمرين والمهتمين بريادة الأعمال، وذكر في حديثه أن الاهتمام بريادة الأعمال يعد مقوماً من مقومات الاقتصاد الوطني الحديث، والذي نطمح لتحقيقه من خلال تحقيق رؤية المملكة 2030. 

ونوه د.النملة إلى الدعم الذي يوليه معالي مدير الجامعة، عضو هيئة كبار العلماء أ.د. سليمان ابن عبدالله أبا الخيل لمركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية، وحثه على رعاية الرياديين والرياديات والاهتمام بهم، وعمل دورات تدريبية ودراسات جدوى لمشاريعهم؛ وذلك لتحقيق الطموح العالي الذي نرغب في الوصول إليه من خلال هذا المركز، وكذلك عن طريق المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تتيح الفرصة أمام الطلاب والطالبات للإسهام فيها. 

وذكر د. النملة أن المعرض سيحتوي على عدة فعاليات منها معرض رواد ورائدات الأعمال ومسابقة أفضل مشروع ريادي، ودورات تدريبية يلقيها العديد من الأساتذة والرياديين أصحاب التجارب السابقة.  

المصدر