د. أبا الخيل يتفقد المعهد العلمي في الأحساء

تفقد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، صباح يوم الثلاثاء 3/3/1439هـ، المعهد العلمي في الأحساء، التقى خلال زيارته منسوبي المعهد من أساتذة وطلاب وحاورهم عن سير الدراسة ومتطلبات المعهد، وتأتي هذه الزيارة التفقدية إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- للمسؤولين والوزراء بتفقد قطاعاتهم.

وأكد معالي الدكتور أبا الخيل في حديثه مع منسوبي المعهد، بأن قيادة هذه البلاد المباركة وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- يحرصون على كل ما يخدم الوطن والمواطن ويحقق لهم الأمن والأمان والاستقرار، مشيداً بالمعهد العلمي في الأحساء والذي تخرج منه نخبة من المخلصين لدينهم وولاة أمرهم ووطنهم في وطن يرعى الحرمين الشريفين ويعتني بالإسلام والمسلمين بقيادة رشيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

وبين معالي مدير الجامعة، أن هذه الزيارة تهدف للوقوف على احتياجات المعهد للوصول إلى الأهداف المرجوة منه؛ وأن نبذل جهدنا لكل ما يخدم الدين والوطن ويحقق تطلعات ولاة الأمر، وبحث متطلبات المعهد التي تحتاج إلى نظر ودراسة.

ودعا معالي الدكتور أبا الخيل الأساتذة إلى مواجهة خضم المتغيرات والفتن الخالص المنطلق من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وما كان عليه السلف الصالح، كما حذر الطلاب من كونهم مستهدفين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي يديرها أعداء الوطن الظاهرين والمستترين، وحث الطلاب بالالتفاف حول ولاة الأمر والوقوف معهم يد واحدة وصف واحد ضد كل من يريد لبلادنا الشر.

من جانبه، رحب عميد المعهد الأستاذ خالد بن محمد السبيعي بزيارة معالي مدير الجامعة التفقدية والتي تأتي استجابة لأمر خادم الحرمين الشريفين الذي حث المسؤولين على تفقد القطاعات التابعة لهم، وأشار إلى أن هناك عدد من قيادات محافظة الأحساء هم من خريجي المعهد القائم على الوسطية والاعتدال ونبذ كل أشكال التطرف والغلو.

وشكر الأستاذ السبيعي، معالي مدير الجامعة على توفير وسائل النقل لطلاب المعهد، كما شكر معاليه على زيارته ومتابعته المستمرة لكل ما يخدم طلاب المعاهد العلمية.

وفي نهاية الزيارة استمع معالي مدير الجامعة لتساؤلات وملاحظات الطلاب والأساتذة، ووجه معاليه بتنفيذ متطلبات المعهد.

المصدر