الجامعة تحتضن انطلاق الاجتماع الثامن لعمداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية

الجامعة تحتضن انطلاق الاجتماع الثامن لعمداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية

 

تحتضن الجامعة يوم الخميس  26 / 3/ 1439هـ؛ فعاليات الاجتماع الثامن لعمداء كليات الحاسب وتقنية المعلومات بالجامعات السعودية، والذي سينطلق في رحاب الجامعة تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر، وبحضور سعادة وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

وتأتي انطلاقة هذا الاجتماع الذي يشرف عليه الدكتور صالح التويجري عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بفرع الجامعة في محافظة رفحاء، لبحث آخر المستجدات على الساحة التقنية والتعليمية للبرامج والتخصصات التي تقدمها هذه الكليات بالجامعات السعودية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، والوقوف على واقع الخطط الدراسية لها وتوافقها مع أهداف برامج التدريس الجامعي التقني ومدى موائمتها لمتطلبات سوق العمل.

الجدير بالذكر أن القطاع التقني في مجال علوم الحاسب ونظم المعلومات وتكنولوجيا المعلومات يعد قطاعا واعداً ومتنامياً في طلبه المستمر للخريجين، مما يتطلب التطوير الدائم للخطط الدراسية والتنسيق والمتابعة بين كافة الجامعات السعودية التي ترفد عملية توطين الوظائف بالكوادر البشرية المؤهلة بمختلف التخصصات الحديثة.

والجامعة إذ ترحب باحتضان هذا الاجتماع لتتطلع إلى أن تتمخض عنه التوصيات المناسبة لما فيها خير ومنفعة الوطن وخريجي جامعاتنا السعودية.

المصدر