حملة تثقيفية للطالبات بعنوان (كان خلقه القرآن-صلى الله عليه وسلم-)

​أقامت وحدة النشاط في المعهد العالي للدعوة والاحتساب، تحت مظلة وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات حملة بعنوان:( كان خلقه القرآن- صلى الله عليه وسلم-)، وذلك يوم الأربعاء، 12-6-1439هـ، في بانوراما مبنى 321.

وهدفت الحملة لثلاثة أمور: بيان أن الرسول – صلى الله عليه وسلم- هو خير قدوة يتأسى به، ولاسيما في الأخلاق، وتوضيح معنى كان خلقه القرآن ، ولفت انتباه الطالبات للأخلاق وتوضيح منزلتها في الدين ، وتسليط الضوء على نماذج من سيرته – صلى الله عليه وسلم- ، وبيان خلقه بآيات من القرآن الكريم ، وربط ذلك بواقعنا في الحياة.

وعرضت الطالبات ثلاثة ألواح مستقلة وتولت بيان كل عنصر منها وبدأ النشاط بتشغيل أنشودتين تتحدث عن الرسول الكريم- صلى الله عليه وسلم – لفتاً للانتباه وريثما تتوافد الزائرات وبنر يعرف بالحملة ومحاورها، وفعالياتها المصاحبة بإشراف أ. أريج بنت سعد بن كليب المعيدة بقسم الدعوة من وحدة النشاط بالمعهد العالي للدعوة والاحتساب.

كما أقيمت مسابقة سلمت فيها جوائز فورية طبع عليها بفن الديكوباج عبارات عن خلق الرسول عليه السلام تفاعلن معها الزائرات بشكل ملموس وقد لاقت الحملة ومحتواها العلمي استحسان وحضور من عضوات هيئة التدريس والموظفات والطالبات.

المصدر