اعلام دورة (مهارات التدريس الجامعي في ضوء نظريات التعلم القائمة على الدماغ) يوم الثلاثاء 18/6/1439هـ

​اقامت عمادة تطوير التعليم الجامعي يوم الثلاثاء 18/6/1439هـ بحضور (37) متدربة من عضوات هيئة التدريس بالجامعة ومن في حكمهن، وهدفت هذه الدورة إلى تنمية معارف ومهارات عضوات هيئة التدريس بمبادئ وتقنيات التدريس في ضوء نظريات التعلم القائم على الدماغ وتفعليها في التدريس الجامعي.

وبينت الدكتورة وكيلة عمادة التطوير التعليم الجامعي عبير السالم: أقامت عمادة التطوير التعليم الجامعي دورة بعنوان ” مهارات التدريس الجامعي في ضوء نظريات التعلم القائمة على الدماغ” والتي هدفت إلى مناقشة نظريات تحليل تركيب الدماغ ووظائفه، أعطت تعريف واضحاً لمفهوم التعلم المستند إلى الدماغ، كما هدفت إلى توضيح أهم المبادئ الرئيسية للتعلم المستند إلى الدماغ واستنتاج أهم التطبيقات التعليمية لمبادئ التعلم المستند إلى الدماغ، كما جاءت أهمية هذه الدورة إلى تحديد أدوار المعلم والمتعلم في ضوء مبادئ التعلم الذي يعتمد على الدماغ.

واضافت مقدمة الدورة: حرصت المتدربات على المشاركة والتفاعل أثناء الدورة من خلال طرح التساؤلات وتقديم الافكار ومشاركة خبراتهم التدريسية في موضوع الدورة وهو توظيف مبادئ تعلم الدماغ في التعليم والتعلم الجامعي، كما تحمسنا لتطبيق مبادئ تعلم الدماغ في طريقة تنظيم وإعداد المادة العلمية المقدمة للطالبات وكذلك طريقة التدريس والتقويم وتوفير بيئة صغيره آمنه وبها تحدي مناسب لاكتساب المعلومات والتفكير بها وتطبيقها.

وبينت المتدربات اعجابهن بالدورة وكمية المعلومات المستفادة بالإضافة الى تعلم على التدريس التفاعلي بناء على ضوء المعارف، ومراعاة التركيب الفسيولوجي لمخ الانسان وربطه بأساليب التدريس او كل ما يخص العملية التعليمية لنمو الخلايا العصيبة.

المصدر