اختتام ملتقى “أنفعهم” بـ٣٣ برنامجاً للوعي الإنساني والتمكين الفكري

اختتمت فعاليات ملتقى “أنفعهم” الثاني الذي جعل من “إعمال العقل” شعاراً له لهذا العام، وذلك تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، حيث ضم الملتقى ثلاثة وثلاثين برنامجاً تدريبياً في مجالات صناعة الوعي الإنساني والتمكين الفكري قدمها نخبة من الأكاديميين والمتحدثين المختصين، كما ضم عدداً من الجلسات لاستعراض الأوراق العلمية المشاركة.

وقد تخلل البرنامج العلمي المصاحب للملتقى لقاءً حوارياً مع سعادة وكيلة الجامعة لشطر الطالبات الأستاذة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، حول “رؤى القادة وصناعة المستقبل” بحضور عدد من الطالبات والمنسوبات.

الجدير بالذكر أن المعرض حظي خلال الأيام الثلاثة إقبالاً متزايداً، إذ استضافت محطة التحديات التي صُممت استناداً إلى نظرية التعلم المستند إلى الدماغ أكثر من ثلاثة آلاف زائرة، كما كان لمحطات الإثراء حضوراً من خلال المجالس الثقافية والأدبية ومعارض الفن والتصوير الضوئي.

وعلى صعيد التنافس والتميز الطلابي شهد الملتقى تنظيم المسابقة الثقافية على مستوى جامعات جدة، وتوجت جامعة الملك عبدالعزيز بالمركز الأول، وتخلل الملتقى‏ بطولة الجامعات الأولى للشطرنج وهي أول بطولة للرياضات الذهنية برعاية جامعة المؤسس.

وصاحب الملتقى بطولة أنفعهم للحوار وبطولة سياحة عقل التي استهدفت تنمية مهارات الطالبات في الحوار والإلقاء والبحث والتلخيص.

وقد شهد اليوم الأخير للملتقى عرضاً مميزاً لمسرحية “في اللاوعي” بمبادرة من طالبات نادي المسرح بوكالة عمادة شؤون طلاب لأنشطة الطالبات.

 
المصدر