الملتقى العلمي الرابع لأبحاث الاقتصاد والإدارة يناقش (100) دراسة بحثية متخصصة

 

 دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي، المؤتمر العلمي الرابع لدراسات وأبحاث الاقتصاد والعلوم الإدارية بكلية الاقتصاد والإدارة، اليوم الثلاثاء 1 /8 /1439هـ، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة، تحت رعاية محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد.

وانطلق برنامج حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة عميد الكلية الأستاذ الدكتور توفيق الخيال، رحب فيها بالحضور مثمناً الرعاية الكريمة لمحافظ محافظة جدة للملتقى.

ومن ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة أثنى فيها على الفعالية مؤكداً تميز جامعة “المؤسس” التي تفخر بكونها أحد مراكز الاستشارات من خلال ما تقدمه من أبحاث ودراسات علمية.

عقب ذلك قدم رئيس اللجنة العلمية الدكتور ناصر بن كدسة، عرضاً خاصاً عن الفعالية، مستعرضاً الأرقام الخاصة بالمؤتمر، حيث بلغت المشاركات أكثر من (145) ورقة علمية من داخل وخارج المملكة تم قبول (100) منها.
ومن ثم قام معالي مدير الجامعة بتكريم اللجنة العلمية والتنظيمية وعدداً من المتميزين في البحث العلمي.

وفي ختام الحفل كرمت الكلية مدير الجامعة بحضور وزير الدولة السابق الدكتور مدني علاقي.

تلى ذلك، انطلاق فعاليات الملتقى بمحاضرة عن الآثار الاقتصادية لضريبة القيمة المضافة في ضوء رؤية 2030، تحدث فيها المستشار الضريبي رئيس فريق القانونيين لمشروع القيمة المضافة سابقاً في الهيئة العامة للزكاة والدخل مسفر الدحيم.

وسيناقش الحضور خلال يومين (100) دراسة بحثية يقوم بعرضها (97) باحثاً متخصصاً في عدد من الجامعات السعودية وخارجها حيث يشارك باحثين من البحرين، ومصر، والعراق، واليمن، وتونس، وفرنسا، والجزائر، والسودان، والأردن، وماليزيا.

المصدر