تناولتا خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين د. العريني تلتقي بوكيلة جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

​التقت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة حنان بنت عبدالرحمن العريني في مكتبها صباح يوم (الثلاثاء) 1439/8/1هـ وكيلة جامعة الملك سعود للعلوم الصحية الدكتورة هيا بنت محمد الفوزان، ورحبت الدكتورة العريني بضيفتها مؤكدة أن الجامعة تحرص على مد جسور التعاون، وتعزير سبل التواصل وتبادل الخبرات بينها وبين المؤسسات التعليمية الأخرى في شتى المجالات الأكاديمية والإدارية والشراكات، والتجارب البحثية والبرامج التدريبية وغيرها، منوهة بحرص واهتمام معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، ودعمه لمدينة الملك عبدالله للطالبات ومنسوباتها، واهتمامه بتمكين المرأة ومساندته لها ،وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للطالبات.

وتبادلت الدكتورة العريني مع الدكتورة الفوزان عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك من بينها مهام وكالة شؤون الطالبات، والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها والمعوقات التي تواجهها وسبل حلها، كذلك التجارب الهامة في هذا المجال وأبرز المرتكزات فيها ، لاسيما بعد الموافقة مؤخراً على تعيين نساء وكيلات للجامعات .

وحضر اللقاء كل من عميدة مركز دراسة الطالبات الدكتورة موضي الدبيان ووكيلة عمادة مركز خدمة المجتمع د.الهنوف الشمري،  ووكيلة عمادة التطوير الجامعي د. عبير السالم ووكيلة كلية الطب د. آمنة عاشور، ووكيلة عمادة مركز دراسة العمل التطوعي د. أمل الخضير، كما حضر اللقاء وكيلة الشؤون الادارية د.منى الشنيفي، والمشرفة على الوحدة الفكرية د.نادية النفيسة، ووكيلة كلية الطب سابقاً د. فوزية الحريشي، ومديرة الخدمات الطبية فرع النساء أ. هيفاء المقرن ومشرفة إدارة العلاقات العامة أ.مزنة أبا الخيل ومديرة الإعلام النسائي أ. الجوهرة الحميد.

كما تناول اللقاء الحديث عن العمل التطوعي مستعرضة وكيلته الدكتورة الخضير الشراكة مع كلية الطب والحملات والأنشطة التطوعية التي قدمتها العمادة  في مجال الخدمات الصحية، فيما أشارت الدكتورة الشمري إلى الخدمات المجتمعية التي تقدمها عمادة خدمة المجتمع في جانب التثقيف الصحي والتوعوي والأسري ، كذلك ناقش اللقاء الخبرات في التطوير الجامعي من خلال الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطالبات، إلى جانب مشاركة وحدة التوعية الفكرية في مجال استصلاحات الطالبات الفكرية والتعاون في مجال الإرشاد النفسي والتعاون مع تشخيص إشكالات الطالبات الصحية وغيرها قدمتها الدكتورة النفيسة.

من جانبها شكرت وكيلة جامعة الملك سعود للعلوم الصحية الدكتورة هيا الفوزان الدكتورة العريني والمشاركات في اللقاء على حسن الاستقبال، وكرم الضيافة مبدية استحسانها بما وجدته من تنظيم، وتطور في الجامعة الذي يواكب مستجدات العصر، وفي نهاية الزيارة قدمت الدكتورة العريني هدية تذكارية لوكيلة جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية .

المصدر