وفد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي يقوم بزيارة لجامعة الملك سعود للاطلاع على تجربة الجامعة في إنشاء شركة وادي الرياض للتقنية وبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال ريادة الأعمال والابداع

​بمتابعة وتوجيه من معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ، قام وفد جامعة الإمام بزيارة إلى جامعة الملك سعود برئاسة الدكتور محمود بن سليمان آل محمود وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي نائب المشرف العام على برنامج التحول بالجامعة وكل من: د. رائد بن حسين الهذلول، المدير التنفيذي لمكتب إدارة التحول، د. خالد بن عبدالعزيز الشلفان، مستشار برنامج التحول، د. رياض بن صالح المكي، مستشار برنامج التحول، د. خالد بن عبدالله المهنا، مدير مكتب البحث والتطوير والابتكار، د. حمد بن محمد بن صليح، مدير وحدة العلوم والتقنية، د. محمد بن عبدالعزيز المنصور، مدير مكتب إدارة المبادرات، أ. حمود بن محمد الصالحي، السكرتير الخاص لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والتقى الوفد بعدد من المسؤولين ومنسوبي شركة  وادي الرياض للتقنية بالجامعة يوم الاثنين 14 شعبان 1439هـ الموافق 30 إبريل 2018م  .

وكان في استقبال الوفد سعادة المهندس: عبد الرحمن بن عمر النوفل، الرئيس التنفيذي لوادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود وعدد من المسؤولين بوادي التقنية، وقد اصطحب الوفد إلى قاعة استقبال الضيوف حيث تم عرض فيلم وثائقي مرئي عن الوادي ومراحل تطوره وبعد ذلك تبادل الوفد الكلمات والنقاش حول فكرة تأسيس وادي الرياض للتقنية وسبل التعاون في هذا المجال مع المسؤولين في جامعة الملك سعود، ومن ثم توجه الوفد إلى مقر معمل جزئيات البلاستيك التابع لشركة سابك، وتم خلالها استعراض فكرة نشأة المعمل والغرض من تأسيسه وأهدافه وما يسعى لتقديمه لرواد الأعمال من خريجي جامعة الملك سعود وغيرها سعياً إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 .

وأعقب ذلك جلسة نقاش خاصة تم الحديث عن آلية العمل في الأودية وحاضنات الأعمال وأبرز المعوقات والصعوبات وكذلك مجالات الإبداع والنجاح التي من شأنها أن تساعد على خلق بيئة محفزة وحاضنه لريادة الأعمال والشباب وامكانية التعاون بين الجامعتين في هذا الملف.

من جانبه عبر الدكتور آل محمود عن الامتنان والشكر لحسن الاستقبال وكرم الوفادة الذي حظي به الوفد في وادي الرياض ناقلا شكر معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل لمعالي مدير جامعة الملك سعود ووكلائها وللمدير التنفيذي لشركة الرياض للتقنية على ترحيبهم واستضافتهم .

المصدر