التعليم تشارك في الاجتماعات التحضيرية لقمة دول العشرين

 

                                        IMG-20180613-WA0012.jpg

شاركت وزارة التعليم في الإجتماعات التحضيرية لقمة مجموعة الدول العشرين والمنعقدة حاليا في جنيف من  ٢٦-٢٨ رمضان ١٤٣٩هـ، بوفد ترأسه المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي الدكتور سالم المالك، وضم الدكتور سعيد الغامدي مدير إدارة التخطيط للتعليم العام .
وناقش المجتمعون طرائق تمويل التعليم والصعوبات التي تواجهها الأنظمة التعليمية، وأهمية بناء القدرات والمهارات لمواكبة سوق العمل، إضافة إلى تحديث المناهج وتدريب المعلمين على تقنيات التعليم الحديثة والتبادل الطلابي بين الدول الأعضاء .
وقدم رئيس الوفد السعودي  عرضاً موجزًا حول عولمة التعليم والحراك الطلابي، مشيراً إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي، وبرنامج المنح الدراسية للطلاب الأجانب، كذلك برنامج التدريب النوعي للمعلمين (خبرات).
وأكد الدكتور  المالك على ضرورة تعاون دول مجموعة العشرين فيما بينها بخصوص التبادل الطلابي وبناء برامج جديدة في الجامعات موائمة لسوق العمل المستقبلي من خلال ابتكار مقررات جديدة في الذكاء الاصطناعي والمعلومات .
الجدير بالذكر أن اجتماع قادة قمة دول العشرين سيعقد في شهر نوفمبر القادم في بيونس آيرس في الأرجنتين، ويأتي التعليم فيه محوراً أساسيا.

المصدر