زار برامج التدريب الصيفي للمعلمين في جامعة الملك سعود ..وكيل وزارة التعليم الجابري: أدعو المتدربين إلى تطبيق الخبرات المكتسبة في الميدان

 

                                       
niaf-v-rt (5).jpg

أشاد وكيل وزارة التعليم للتعليم – بنين  الدكتور نياف بن رشيد الجابري بالمعلمين القادمين من خارج منطقة الرياض للاستفادة من برامج التدريب الصيفي المقامة بالمركز التربوي للتطوير والتنمية المهنية بكلية التربية في جامعة الملك سعود ضمن برنامج التدريبي الصيفي لوزارة التعليم التي يشرف عليها المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي.
ودعا الجابري خلال زيارته اليوم لبرامج التدريب الصيفي للمعلمين بكلية التربية بجامعة الملك سعود، المعلمين لتقديم هذه البرامج النوعية طيلة العام الدراسي وتعزيز الشراكة مع الجامعات والاستفادة من الإمكانات المميزة والكفاءات العلمية المتخصصة فيها.
وأشار وكيل وزارة التعليم إلى تفاعل المتدربين وحرصهم على تطوير ذواتهم، والخبرات التي تقدمها البرامج، داعياً الحاضرين لتطبيق هذه الخبرات في الميدان.
وزار الجابري والوفد المرافق له القاعات التدريبية، وتخلل الزيارة حديث مع المتدربين، والبرامج، التي يشارك فيها  1013 معلم ومعلمة في 43 دورة تدريبية في ثمان مجالات تربوية (القيادة والإدارة – المناهج وطرق التدريس- علم النفس- رياض الأطفال – البحث – التعليم الإلكتروني – التقويم – اللغة الانجليزية) ويقدم هذه البرامج 37 مدرب ومدربة من منسوبي جامعة الملك سعود.
من جهته، أشاد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي بهذا التعاون المثمر بين التعليم العام والجامعات في تقديم برامج مميزة، وشكر كلية التربية ممثلة بالمركز التربوي للتطوير والتنمية المهنية على الجهود المبذولة في تهيئة بيئة تدريبية مناسبة للمعلمين.
وحث المدير العام للإشراف التربوي بالوزارة الدكتور محمد بن هندي الغامدي المعلمين على الالتحاق بالبرامج النوعية التي تتفق مع تطلعات ورؤية المملكة 2030 والتي سيتم العمل على تطبيقها من خلال عدد من مبادرات التحول الوطني.
فيما أكد كل من عميد كلية التربية  الدكتور فهد بن سليمان الشايع والمدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة عبدالله بن سعد الغنام بأن هناك برامج مميزة قادمة بإذن الله من خلال الشراكة الموقعة بين كلية التربية والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض
 وأشار مدير المركز التربوي للتطوير والتنمية المهنية بكلية التربية الدكتور أنس بن إبراهيم التويجري بأنه سيتم الإعلان عن البرامج التدريبية للمركز خلال الأيام القريبة، مقدرا ثناء الجميع على جهود كلية التربية ممثلة في المركز التربوي للتطوير والتنمية المهنية في إعداد وتقديم برامج تربوية تلامس احتياجات الممارسين التربويين.

niaf-v-rt (2).jpg
  niaf-v-rt (4).jpg  
niaf-v-rt (1).jpg
niaf-v-rt (3).jpg

المصدر