مكتب تحقيق الرؤية بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية يقيم ورشة عمل

أقام مكتب تحقيق الرؤية بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية ورشة عمل تحضيرية لقيادات الجامعة ومنسوبيها ومنسوباتها بعنوان “ورشة العمل التحضيرية لإنتاج مبادرات للجامعة على برنامجي تنمية القدرات البشرية والتخصيص“ وذلك في يوم الأحد الموافق 14 / 2 / 1441هـ بقاعة الشيخ عبد العزيز التويجري في مبنى المؤتمرات للرجال وبالقاعة الكبرى بمبنى (324) للنساء.

تناولت الورشة التي قدمها سعادة المشرف على مكتب تحقيق الرؤية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن عوض الغامدي تعريفاً برؤية المملكة العربية السعودية 2030 وهيكلة محاورها وأهدافها ونبذة عن برامجها التنفيذية. تلى ذلك استعراض للبرامج التنفيذية للرؤية ذات العلاقة بالجهات التعليمية. أعقبه حديث واسع عن برنامجي تنمية القدرات البشرية والتخصيص وأهدافهما وما يسهمان في تحقيقه من أهداف استراتيجية لرؤية المملكة 2030 وكيفية ربط المبادرات بها. كما تناولت الورشة شرحاً مفصلاً لنموذج بناء المبادرة وطريقة التقديم على البرنامجين ومواصفات المبادرة الناجحة ونطاقها.

كما استعرض د.الغامدي أيضاً إطار حوكمة المبادرات وخارطة الطريق المقدمة من مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم والتي تبين الخط الزمني للرفع بالمبادرات والأدوار والمهام والمخرجات المتوقعة.  ثم استقبل سعادته أسئلة واستفسارات الحضور وأكد جاهزية مكتب تحقيق الرؤية بالجامعة لدعم ومساندة جهات الجامعة المختلفة التي تعتزم رفع مبادراتها على برنامجي تنمية القدرات البشرية والتخصيص.

جدير بالذكر أن مكتب تحقيق الرؤية بالجامعة قد تلقى دعوة من مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم للرفع بمبادرات جديدة الجامعة تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 على برنامجي تنمية القدرات البشرية والتخصيص.

المصدر