وحدة التوعية الفكرية تكافح الأفكار المتطرفة بمسابقة فنية عنوانها (الفكر والريشة)

أعلنت وحدة التوعية الفكرية بجامعة أم القرى عن إطلاق مسابقة فنية ثقافية بعنوان “الفكر والريشة”، بالتعاون مع قسم التربية الفنية بكلية التربية، تهدف إلى التعبير عن أهمية التوعية الفكرية من خلال نقد الأفكار المتطرفة، وإشادة الوسطية التي هي أساس الدين الإسلامي الحنيف، ورصدت لها 10 جوائز مالية تحفيزية.

وحدد رئيس وحدة التوعية الفكرية الدكتور محمد بن إبراهيم السعيدي الشروط العامة للمسابقة في أن تتفق جميع المشاركات مع المبادئ والقيم الإسلامية بالمملكة، وأهداف الجامعة وغاياتها، وأن تكون المشاركة المقدمة من فكر وعمل الطالب أو الطالبة، وأن لا تكون منسوخة أو منقولة من أعمال أخرى، ولم تتم المشاركة بها في مسابقات مشابهة أو تم نشرها أو قبلت للنشر في أي مجلة علمية، كما اشترطت أن يكون المشارك من الطلبة المنتظمين دراسيًا لهذا العام الجامعي 1441هـ في مرحلة الدبلوم أو البكالوريوس أو الزمالة أو الدراسات العليا.

وأشار رئيس وحدة التوعية الفكرية إلى وجود شروط خاصة، تتضمن الالتزام بالشروط العامة للمشاركة، وحددت أبعاد اللوحات بحيث لا تتجاوز المستطيلة منها عن 100×70 سم، 70×50 سم، والأعمال المربعة 100×100 سم، 80×80 سم. كما تشترط أن يكون العمل منفذًا بخامة أو تقنية تناسب الفكرة، وأن تكون الأعمال مخرجة (مؤطرة) بالأسود.

وتشمل الشروط الخاصة – بحسب الدكتور السعيدي – تسجيل البيانات الأساسية للمشارك في ورقة مطبوعة وتلصق بشكل جيد خلف العمل شاملة (الاسم، الرقم الجامعي، رقم الجوال، الكلية أو القسم)، وأن يكتب المشارك وصفًا نظريًا للخلفية الفكرية والثقافية للعمل المشارك به فيما لا يتجاوز صفحة واحدة.

ونبه إلى أن جميع المشاركات ستخضع للفحص من قبل مختصين، ولن ينظر في أي مشاركة بدون استمارة أو تصل بعد الموعد المحدد، وسيبدأ تسليم الأعمال المشاركة إلى عمادة شؤون الطلاب من بداية دوام الأحد 1441/03/27 هـ حتى الساعة الثانية ظهرًا من يوم الخميس 1441/04/01هـ.

المصدر